فعاليات اليوم.. ورشة مجانية عن “فن صناعة الشموع” وافتتاح معرض “هى”



تقام اليوم الأحد 14 مارس عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الحكومية، من بينها ورشة “فن صناعة الشموع” فى بيت السنارى، التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، افتتاح معرض “هى” فى مكتبة القاهرة الكبرى.


 


ورشة “فن صناعة الشموع” فى بيت السنارى


ينظم بيت السنارى، التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل مجانية للشباب بعنوان “فن صناعة الشموع”، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، وذلك فى تمام الساعة الرابعة مساء، فى حى السيدة زينب، وتقدم الورشة الفنانة كاترين رمسيس، المتخصصة فى صناعة الشموع بأنواعها منذ 2012، فقد شاركت فى العديد من المعارض.


تركز الورشة على أنواع الشموع وأشكالها ومراحل صناعتها، حيث سيتم التعرف على الادوات المستخدمة، وكيفية صهر الشمع والألوان، وتجهيز الخيوط والقوالب، بالإضافة إلى ابتكار تقنيات جديدة ومختلفة من الشموع وتزينها بأشكال عصرية.


تهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها صغير لمن يرغب فى عمل مشروع صغير ولكل من يمتلك هواية الأعمال اليدوية، وكذلك المحافظة على هذه الحرفة التراثية عن طريق إضافة تحديثات وتقنيات عصرية تتناسب مع التطور الحالى، فتعد الشموع عنصر مهم من عناصر الديكور والزخرفة، حيث إنها تضفى على المكان نوعا من البهجة والفرح، وتساعد على التخلص من التوتر والطاقة السلبية بروائحها العطرية المميزة.


افتتاح معرض “هى” فى مكتبة القاهرة الكبرى



تفتتح رابطة رسامات الكاريكاتير المصرية، معرضها السنوى بعنوان “هى”، وذلك فى تمام الساعة الخامسة مساء، فى مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، بمشاركة 60 فنانة تشكيلية.


يناقش المعرض من خلال ٧٥ لوحة مجموعة من القضايا التى تخص المرأة مثل التنمر والتحرش وزواج القاصرات والعنف ضد المرأة، ويقدم المعرض حلول لهذه القضايا من خلال فن الكاريكاتير، كما يوجد بالمعرض قسم للبورتريه لأشهر الفنانات التى اهتمت بقضايا المرأة فى السينما المصرية، قومسير المعرض الفنانة هويدا إبراهيم.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق