قس بريطانى يرد على مزاعم ميجان ماركل بزواجها سرا من هارى قبل زفافهما الملكى



رد قس بريطانى على مزاعم ميجان ماركل دوقة ساسكس بأنها وهارى نظما حفل زفاف سرى، وكذب القس البريطانى مارك إدواردز، مزاعم ميجان التى قالتها فى لقاء تليفزيونى مع المذيعة الشهيرة أوبرا وينفرى.


وكشف القس مارك إدواردز، نائب كنيسة سانت ماثيو فى دينينجتون وكنيسة سانت كوثبرت فى برونزويك، أنه حصل على تأكيد من رئيس أساقفة كانتربرى البريطانية بأنه “لم يتم عقد زواج” قبل زفاف ميجان ماركل الملكى على الأمير هارى، وفقا لموقع العين الإماراتى.


ميجان ماركل


وكانت ميجان ماركل قد قالت فى مقابلتها “المثيرة للجدل” مع المذيعة الأمريكية أوبرا وينفرى، أنها تزوجت هارى سراً فى حديقتهما قبل أيام من الزفاف الملكى الرسمى، قائلة: “تعلمين، قبل زفافنا بـ3 أيام تزوجنا، لا أحد يعلم ذلك“.


وعند انضمام الأمير هارى لماركل فى المقابلة، أكد أنهما كانا فقط موجودين مع رئيس أساقفة كانتربرى، جاستن ويلبي، في هذا الزواج، لكن قساً في نيوكاسل قال إنه اتصل بمكتب رئيس الأساقفة بعد زعمه رغبته في الحصول على بعض التوضيح فيما يخص سياستهم.


ومن جهته قال القس إدواردز إن أحد موظفي قصر لامبيث “المقر الرسمي لكبير أساقفة كانتربري في لندن” أخبره: “جاستن لا يقيم حفلات زفاف خاصة، ميجان أمريكية، وهي لا تفهم ذلك”، كما أضاف أنهم قالوا له أيضاً إن “جاستن” أجرى محادثة خاصة مع الثنائي الملكي آنذاك في الحديقة حول الزفاف.

ميجان ماركل والأمير هارى وأوبرا وينفرى
ميجان ماركل والأمير هارى وأوبرا وينفرى


وتابع: “يمكنني أن أؤكد لكم أنه لم يتم عقد الزواج قبل الحدث الوطنى الملكى الذى تم بثه تليفزيونيا”.


ونتيجة للمقابلة شكك القساوسة في مزاعم ماركل، لأن القواعد الخاصة بحفلات الزفاف في كنيسة إنجلترا تتطلب شاهدين على الأقل، ويجب أن يكون للجمهور “دخول غير مقيد” إلى الحفل حتى يمكن تقديم اعتراضات، بالإضافة إلى أنه من الناحية القانونية، لا يمكن للزوجين المتزوجين بالفعل، الزواج مرة أخرى، إلا إذا كان هناك خطأ ما في الزواج الأول.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق