قصة الجدة مارى .. بطلة دولية فى رفع الأثقال عمر ها 71 عامًا



تقول الجدة مارى التي أصبحت بطلة دولية في رفع الأثقال في السبعين من عمرها إنها تبدوأفضل مما كانت عليه قبل 30 عامًا.


بدأت ماري دافي، 71 عامًا، من ترمبل بولاية كونيتيكت بالولايات المتحدة، ممارسة التمارين في سن 59 بعد أن زاد وزنها بعد وفاة والدتها في عام 2007، ولكنها استطاعت فقد أكثرمن 50 رطلاً في غضون عام واحد.


الجدة مارى تقوم بجلسة القرفصاء


ووفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، سرعان ما أصبحت مدمنة على رفع الأثقال وتقضي الآن  حوالي 20 ساعة في الأسبوع في رفع الحديد في جلسات رياضية مدتها ست ساعات، ولديها أكثر من 30 رقمًا قياسيًا في الولاية والعالم.


على الرغم من إخبارها بأنها “كبيرة فى السن ” لتصل إلى صالة الألعاب الرياضية ، إلا أن ماري تحمل الرقم القياسي العالمي في رفع وزنها عن 250 رطلاً – أكثر من طفل صغير – بالإضافة إلى مقعد 125 رطلاً وقرفصاء 175 رطلاً. 


 

الجدة تتمرن بالحديد
الجدة تتمرن بالحديد


قالت ماري: “لقد بدأت بجدية في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية منذ عشر سنوات عندما أدركت أنني سأكتسب الكثير من الوزن – أتذكر عندما نظرت في المرآة وشاهدت نفسى قلت “هذا ليس أنا ” وبدأت فى تغيير هذا الشكل بممارسة الرياضة .


 

الجدة  ماري دافي  تقوم برفع الاثقال
الجدة ماري دافي تقوم برفع الاثقال


وتابعت:”سرعان ما فقدت وزني ، وأدركت أنه كلما تدربت أكثر ، استمتعت به أكثر – وهذا هو الحال منذ ذلك الحين، أبلغ من العمر 71 عامًا ، لكنني أبدو وأشعر الآن بتحسن مما كنت عليه عندما كان عمري 40 عامًا”.


وأضافت: ” الناس يقولون لي إنني كبيرة في السن، ولكن شعاري هو” لا يمكنك إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، ولكن يمكنك إعادة تشغيلها مرة أخرى، أحيانًا أسأل نفسي” لماذا أفعل هذا؟ ” لكن التعليقات السلبية يفوقها الأشخاص الذين يقولون لي إنني ألهمهم – وهذا ما يجعلني أستمر”.


 

الجدة  ماري دافي
الجدة ماري دافي


 


شاركت ماري المتقاعدة في صالة الألعاب الرياضية في سنوات أصغر ، لكنها لم تبدأ في أخذ الأمر على محمل الجد حتى بلغت 59 عامًا ، عندما توفيت والدتها.


جلست ماري “حزينة” لمدة عامين بعد وفاة والدتها، ووزاد وزنها إلى 176 رطلاً ، وقالت إنها شعرت بعدم الارتياح بسبب شكلها ووزنها الزائد .


“أتذكر أنني كنت أفكر في نفسي” أرفض أن يكون هذا أنا “وقمت بالتسجيل للانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية.”


في غضون عام خسرت ما يقرب من 50 رطلاً واقترح مدربها الشخصي بوبي كالابريس أن تقوم برفع الأثقال.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق