نيوزلاندى يجمع العنبر من الشاطئ ويحقق ثروة تقدر بـ 2.1 مليون دولار.. فيديو وصور



استطاع رجل نيوزيلاندي يدعى دنكان باين، ويبلغ من العمر61 عامًا، جمع ثروة تقدر بقيمة 2.1 مليون دولار، وذلك بعد بيعه 45 كيلو جرام من قىء الحوت النادر “العنبر”، والذى يستخدم في صناعة العطور.



 


وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن دنكان باين، يعيش في مدينة ساوثلاند، بدولة نيوزيلندا، ويجمع العنبر من الشواطئ منذ عام 2018، حيث يمكن أن يصل سعر العنبر في السوق إلى 45 دولارًا للجرام الواحد، مما يعني أن باين تمكن من جني ثروة ضخمة بعد الكميات الكبيرة التى جمعها من العنبر.


 


وقال باين، إنه يذهب إلى الشاطئ أربع أو خمس مرات فى الشهر للبحث عن العنبر ويأخذه إلى المنزل ليجف لبضعة أشهر وينظفه من الأعشاب البحرية أو الصخور.


 

العنبر (4)
 


وأفاد التقرير، أنه  يبحث عن الرائحة الفريدة للعنبر والذى يستخدم في العطور والأدوية لعدة قرون وأرسل باين 5 جرامات من العنبر إلى صانع عطور في أستراليا يخطط لاستخدامه في صناعة الروائح، لكنه يقول إن العملية قد تستغرق ما يصل إلى عامين أو ثلاثة أعوام.


 

العنبر (2)
 


وقال إنه يدين إلى الرياح الجنوبية الممتدة التي تسحب العنبر من أعماق المحيط الجنوبى وتدفعه إلى الشاطئ، موضحًا أن السر يكمن فى التعرف على العنبر وسط المواد الأخرى على الشاطئ، موضحًا أنه يمكن وصف العنبر بأنه مادة شبيهة بالشمع، صُنعت لحماية أمعاء الحوت عندما يبتلع مواد صلبة مثل مناقير الحبار، لافتًا إلى أن العنبر يجب أن يطفو فى المحيط لعقود قبل أن يتصلب وعندها فقط تصبح المادة ذات قيمة.


ويعتقد باين، أن بعض قطع مجموعته ربما كانت تطفو في المحيط لأكثر من 200 عام، فيما أكد تقرير الصحيفة البريطانية، أنه استطاع عقد صفقة حيث دفع مشترى من سنغافورة 20 ألف دولار مقابل 2 كيلوجرام.


ويُستخرج الكحول عديم الرائحة يسمى أمبرين من العنبر ويستخدمه صانعو العطور لجعل رائحة العطر تدوم لفترة أطول، لاسيما من قبل منتجى العطور الأغلى ثمناً، ويأتى العنبر من حيتان العنبر، التى تأكل كميات كبيرة من الحيوانات البحرية مثل الحبار والأخطبوط والحبار.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق