هواية وشغلانة.. مهندس بريطانى يتخلى عن وظيفته لتجميع سيارات الشرطة القديمة “صور”



قرر شاب بريطاني يبلغ من العمر 26 عامًا التخلي عن وظيفته كمهندس سكك حديدية ليصبح تاجر سيارات قديمة بدوام كامل، بعد أن جمع سيارات الشرطة التي وقع في حبها عندما كان طفلًا أثناء مشاهدته مسلسل Heartbeat، وتقاعد هذا المهندس البريطاني لكي يتفرغ لجمع نماذج من سيارات الشرطة عبر السنين، بعد أن وصلت مجموعته إلى 8 سيارات التى أنفق عليها أكثر من 30 ألف دولار.


ووفقًا لما نقلته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإن المهندس الشاب يدعى جوزيف جابرييللي، من ديربي، بمقاطعة ديربيشاير، وشاهد بشغف دراما “آي تي ​​في”، التي تدور أحداثها في يوركشاير في الستينيات من القرن الماضي، وقد أذهلته سيارات الشرطة باللونين الأزرق والأبيض التي ظهرت غالبًا في العمل الفني.


المهندس البريطاني وزوجته


 

سيارات الشرطة بعد صيانتها
سيارات الشرطة بعد صيانتها


وانتقل شغف حب سيارات الشرطة القديمة من المهندس جوزيف جابريللي، إلى زوجته فاي، وابنته، حيث يرتدي أفراد الأسرة أزياء الشرطة من العصور والمواسم المختلفة للمسلسل الشهير، ويضفون طابعاً خاصاً على مجموعتهم الفريدة من السيارات.


وبينما أنفق 20000 جنيه إسترليني على مجموعته من السيارات القديمة، يعتقد جوزيف أنه يمكن أن يجلب ما يزيد عن 25000 جنيه إسترليني لكل واحدة من سياراته بسبب ندرتها، وأكد جوزيف، أن معارض السيارات الشهيرة تطلب منه عرض مجموعته لديها، كما يتلقى طلبات عديدة لتأجيرها من ستوديوهات الأفلام ومن منظمي حفلات الزفاف، حيث يسعد العديد من العرسان أن يقضوا ليلة العمر مستقلين سيارة شرطة عتيقة.

صورة مع سيارات الشرطة القديمة
صورة للعائلة مع سيارات الشرطة القديمة


 

مخزن السيارات القديمة
مخزن السيارات القديمة


وبدأ المهندس الشاب البريطاني جوزيف، رحلة تجميع السيارات بشراء سيارة أنجليا في عام 2015 كانت تستخدمها إدارة التحقيقات الجنائية لشرطة ليسترشاير، وظلت مركونة في مرآب لمدة 39 عاماً، ويعتبر أنه حصل على سيارة فورد أنجليا القياسية ولكن أثناء الترميم وجد ثقوبًا في لوحات الشرطة والراديو والهوائي.


وفي العام الماضي، استطاع ضم سيارة أخرى لشرطة لندن كانت تستخدمها في عام 1972، إلى جانب أحدث سياراته التي تعود إلى 2010، ويحتفظ جوزيف بمجموعته في مرآب جديد مصمم خصيصاً لتلك السيارات، يحتوي على خزائن مليئة بتذكارات واكسسوارات مركبات الشرطة المختلفة، ويستطيع الآن تخفيض تكاليف صيانة سياراته لأنه تعلم المهارات الميكانيكية للقيام بأعمال الترميم الخاصة به.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق