الشاى بلبن والكشرى.. منيو رواد السوشيال ميديا فى أول أيام عيد الفطر



ساعات معدودة تتبقى على انتهاء شهر رمضان الكريم، ويبدأ الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وخلال الشهر الفضيل تخلى المصريون عن بعض الأكلات التى لم يستطيعوا تناولها، بعضها كانوا يفضلون تناولها فى الصباح مثل الشاى بلبن، وبعضها قد يسبب العطش خلال ساعات الصيام مثل الكشرى والرنجة والفسيخ.


وعلى عكس الكثيرين الذين ينتظرون العيد لتناول الكحك والبسكويت والبيتى فور وغيرها من الحلويات، فإن عشاق الكشرى والفسيخ والشاى بلبن ينتظرون حلول العيد لتناولها فى أول أيامه بعد 30 يوما من الانقطاع عن تناولها.


ودائمًا ما يجد رواد السوشيال ميديا طريقتهم للتعبير عن آرائهم ورغباتهم من خلال الكوميكس، واستحوذت بعض الأطعمة والمشروبات التى تجنبوا تناولها خلال شهر رمضان الكريم على اهتمامهم، وبدأوا فى تداول بعض الكوميكس التى تعبر عن اشتياقهم إليها، حتى أنهم حدووا منيو خاص بأول أيام عيد الفطر المبارك، وكان على رأس هذه الأطعمة الكشرى.


– الكشرى:


يعد الكشرى واحدًا من أبرز الأطعمة الشعبية التى يفضلها الكثير من المصريين، ولكنهم لا يتناولونها بكثرة فى شهر رمضان لما تسببه من شعور بالعطش بعد تناولها وخاصة فى فصل الصيف، وعبر المصريون عن اشتياقهم للكشرى من خلال الكوميكس عبر صفحات التواصل الاجتماعى، حيث أكد الكثيرون أن أول وجبة سيتم تناولها فى أول أيام عيد الفطر المبارك هى الكشرى.


تناول الكشرى فى العيد
رواد السوشيال ميديا عن الكشرى
رواد السوشيال ميديا عن الكشرى


– الشاى بلبن:


من منا لم يكن معتادًا على أن يبدأ يومه بكوب من الشاى بلبن، فهو واحد من أهم المشروبات اليومية فى حياة المصريين، ويعتبره الكثيرون “المزاج” الذى يعطيهم القدرة على استكمال اليوم بشكل جيد، وهو ما استغنوا عنه فى شهر رمضان بسبب ساعات الصيام، ولأهمية الشاى بلبن فى حياة الكثيرين، أكد الكثير من رواد السوشيال ميديا أن أول مشروب سيتم تناوله فى أول أيام عيد الفطر بجانب الكحك والبسكويت هو الشاى بلبن.

الشاى بلبن
الشاى بلبن
تعليقات رواد السوشيال ميديا
تعليقات رواد السوشيال ميديا


– الفسيخ والرنجة:


هذا العام حل الاحتفال بشم النسيم خلال شهر رمضان الكريم، وهو ما حرم الكثيرين من تناول وجبة الفسيخ والرنجة التى يعشقها الكثير ، لذلك ستكون واحدة من الوجبات الأساسية على سفرة المصريين خلال عيد الفطر المبارك.

تناول الفسيخ
تناول الفسيخ



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق