بالفيديو| داعية يوضح فضل سورة الفاتحة: هي الواقية التي تقي م



02:23 م


الأحد 26 سبتمبر 2021

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ أشرف الفيل، الداعية الإسلامي، إن سورة الفاتحة لها فضل عظيم، فهي سورة تشتمل على كل معاني القران الكريم، كأن الإنسان يقول القرآن 114 سورة، فسورة الفاتحة يفسرها 113 سورة، أي من بعد قوله “ولا الضالين”، نقول آمين من بعدها “ألم”، حتى سورة “الناس” كل ذلك يفسر في سورة الفاتحة.

وأضاف الفيل، في لقائه ببرنامج “اسأل مع دعاء” المذاع عبر فضائية “النهار” بأن سورة الفاتحة، من أسمائها: الكافية والواقية والشفاء والحمد وهي أم القرآن والكتاب وهي السبع المثاني، وهي القرآن العظيم، كما قال النبي- صلى الله عليه وسلم-.

وأوضح الداعية أن الإمام القرطبي في تفسيره ذكر اثنتي عشرة اسمًا لسورة الفاتحة ذكرها، ثم بعد ذلك قالوا العلماء أكثر من ذلك وحتى وصل العدد الي قرابة 25 اسمًا لسورة الفاتحة، مشيرًا، الى كل هذه المسميات التي ذكرها الإمام القرطبي في تفسيره كان لكل اسم معنى ودليل عليه من سنة النبي- صلى الله عليه وسلم-.

وبين الفيل أن سورة الفاتحة، هي السورة الواقية التي تقي الإنسان من شر الحسد والسحر، وهي أيضا السورة التي ترقي بها الانسان، وهي سورة ما أنزل الله مثلها في أي كتاب آخر غير القرآن الكريم، فلم ينزل الله بمثلها في التوراة ولا في الإنجيل ولا في صحف إبراهيم وموسى، وقد اختص بهذه الأمة بسورة الفاتحة وجعلها بهذه الكيفية وبهذه السورة.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق