بالفيديو| علي جمعة: هكذا تعرض أعمالنا على سيدنا النبي



03:14 م


الأحد 21 مارس 2021

كتب-محمد قادوس:

في رده على سؤال يقول: هل أعمالنا تعرض على سيدنا النبي محمد عليه الصلاة والسلام؟، قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، إن البيهقي أخرج في جزئه في حياة الأنبياء، أن النبي- صلى الله عليه وسلم- وقال “تعرض علي أعمالكم، فإن وجدت خيرا حمدت الله، وإن وجدت غير ذلك استغفرت لكم”.

وأضاف جمعة، في لقائه عبر برنامج،” من مصر” المذاع عبر فضائية “سي بي سي”، أن جميع المسلمين على وجه الأرض تعرض أعمالهم على النبي، وهذا أمر رباني، وتكون بطريقة فائقة ربانية لا تتجاوز دقيقة واحدة، بقوانين وقواعد أخرى غير قواعد الدنيا.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر أن الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر، وهذا شعور طيب لمجاهدة النفس وإعمار الدنيا لأنها سجن، وإعمار الأرض، مشيرا إلى أننا مأمورون بأننا نعمر هذا السجن، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالي، {هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا فَاسْتَغْفِرُوهُ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ}،[ هود:61].

وبين جمعة أن الله تعالى قد يبدل السيئات إلى حسنات، وهذا بيده- عز وجل- فقط، لا بيد النبي ولا الملائكة، وهذا التبديل يكون بسبب ما يفعله المؤمن بعد السيئة من الاستغفار من القلب وحقيقي والعمل الصالح.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق