تمثال بوذى ضخم يرتدى كمامة فى مدينة يابانية للتوعية بمخاطر كورونا.. صور



تشكل التوعية بخطر عدوى فيروس كورونا جانبا مهمة فى رحلة القضاء على الجائحة العالمية بجانب توزيع اللقاحات على سكان العالم، وتحرص العديد من الحكومات حول العالم على ابتكار طرق غير تقليدية تلقى القبول لدى مواطنيها، وهذا ما فعلته السلطات فى محافظة فوكوشيما فى اليابان من خلال تنفيذ كمامة ضخمة مصنوعة من القماش ووضعها على وجه تمثال بوذى ضخم فى منتصف المدينة.


العمال يصعدون بالكمامة


ووضع العمال الكمامة الضخمة المصنوعة خصيصا لهذه الحملة التوعوية، وتزن 35 كيلو جراما، على تمثال إلهة بوذية عملاق فى اليابان للصلاة من أجل نهاية جائحة فيروس كورونا، ويقع التمثال البوذى الضخم على مساحة 57 مترا، فى معبد بمحافظة فوكوشيما يُدعى “هوكوكوجى أيزو بيتسوين”.

جانب من وضع الكمامة
جانب من وضع الكمامة


 

العمال يضعون الكمامة
العمال يضعون الكمامة


ونشرت وكالة رويترز صور من عملية وضع الكمامة على وجه التمثال البوذى، حيث رفع 4 عمّال “القناع” المصنوع من القماش الشبكى بقياس 4.1 متر فى 5.3 متر باستخدام الحبال، واستغرقت العملية نحو 3 ساعات، من لحظة صعود العمال بالكمامة القماشية على قمة التمثال والهبوط بسلام.

الكمامة على وجه التمثال
الكمامة على وجه التمثال


 

التمثال البوذي
التمثال البوذي


وقال مدير المعبد تاكومي هوريجانى إن العمال الذين ناقشوا سبل إعادة إحياء التمثال بعد تعرضه للتلف في زلزال في فبراير الماضي، هم الذين قدموا فكرة قناع الوجه لتوعية السكان بالإجراءات الاحترازية، وهم ينوون إبقاء القناع على التمثال حتى تتم السيطرة على الجائحة في اليابان.


واعتاد سكان محافظة فوكوشيما على زيارة موقع هذا التمثال الذى بنى منذ 33 عامًا، في صورة سيدة تحمل طفلا للصلاة من أجل الولادة الآمنة للأطفال وطلب البركات على مواليدهم.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق