ساحة المصارعين القديمة فى روما تعود من جديد.. اعرف الحكاية



هل شاهدت فيلم المصارع بطولة النجم راسل كرو، لقد كان يتحدث عن ساحات المصارعين فى روما القديمة، والتى يطلق عليها “الكولوسيوم” وهى ساحة شهيرة تصارع فيها المصارعون والحيوانات البرية قديما في قتال عنيف، وتستعد روما لاستعادتها قريبا بتقنية حديثة حيث سيكون لها أرضية قابلة للسحب.


 


وقال وزير الثقافة الإيطالي داريو فرانشيسكيني فى مؤتمر صحفي “ستتمكن من السير عليه والذهاب إلى وسط الكولوسيوم، ورؤيته بنفس الطريقة التي اعتاد عليها الزوار حتى نهاية القرن التاسع عشر”، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع لايف ساينس.


وأزال علماء الآثار أرضية الساحة الأخيرة في أوائل القرن التاسع عشر، من أجل حفر واستعادة شبكة الأنفاق السرية أدناه ، ولم يتم استبدال الأرضية بالكامل.


ومنحت وزارة الثقافة للتو عقدًا بقيمة 22.2 مليون دولار (18.5 مليون يورو) لشركة هندسة إيطالية لتصميم الطابق الجديد ، وأعلنت أن المشروع يجب أن يكتمل بحلول عام 2023. تبلغ مساحتها 32300 قدم مربع (3000 متر مربع) أفادت بي بي سي نيوز أن الأرضية ستصنع من مئات الألواح الخشبية التي يمكن تدويرها للسماح بدخول الضوء والهواء إلى الغرف أدناه.


ووفقًا لمجلة سميثسونيان ، كانت هذه الشبكة من الأنفاق والغرف تحت الأرض ، والتي تسمى الهايوجيوم ، تحتجز الحيوانات البرية والعبيد والمجرمين قبل أن تبدأ معاركهم على الأرض أعلاه. سمحت البكرات والمصاعد والمنحدرات لمنظمي الألعاب برفع المصارعين والحيوانات إلى مناطق مختلفة من الساحة ، مما أثار دهشة المتفرجين وإثارة التشويق أثناء الألعاب.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق