شاهد لحظة التهام سمكة قرش لطائر فى أستراليا



أثناء جولة بالقارب قبالة ساحل جنوب أستراليا شاهد مجموعة من السياح لحظة هجوم سمكة قرش بيضاء كبيرة على طائر والتهامه، وانجذب طائر “النوء” إلى قطعة من التونة يستخدمها منظمو الرحلات لجذب سمكة القرش إلى السطح ليراها السائحون، حيث اقترب الطائر لتذوق التونة لكن لسوء الحظ، انتهى به الأمر ليصبح وجبة لسمكة القرش، وفقا لـ”إندبندنت” بالانجليزية.


لحظة التهام سمكة القرش الطائر


وفى سياق آخر حارب صياد أسترالى 3 أسماك قرش أثناء محاولتها انتزاع سمكة من يديه، حيث نجا كوبر واتسون يبلغ من العمر 21 عاما، دون أن يصاب بأذى، بعد مواجهة أسماك القرش ذات الرأس الأسود فى جزر كوكوس، على بعد أكثر من 2000 كيلو متر قبالة ساحل أستراليا الغربية، حسبما ذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية.

التفاف سمكة القرش حول الطائر
التفاف سمكة القرش حول الطائر


وأظهرت اللقطات أن الصياد كان يقف فى المياه الصافية للمحيط الهندى، لكن اجتذبت رائحة دم السمكة الأسماك الأخرى المفترسة، والتى سرعان ما بدأت تدور حول صيده بينما كان واتسون يحارب من أجل إفلاتها.

التهام سمكة القرش للسمكة
التهام سمكة القرش للسمكة


وأضاف التقرير أنه عندما حاولت أسماك القرش الإمساك بالفريسة، أمسك الصياد بفم السمكة وأخرجها من الماء، لكن ذلك لم يردع سمكة قرش الشعاب المرجانية، التى قفزت وأخذت تقضم السمكة، ما تسبب فى تدفق الدم فى الماء والذى جذب أسماك القرش.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق