قرأت لك.. “تألق وأبدع” كيف تصبح “نجما” فى حياتك؟



نلقى الضوء على كتاب “تألق وابدع” للكاتب كريس باريز براون، وينتمى الكتاب إلى فئة كتب التنمية الشرية، وينطلق من فكرة أننا جميعًا نمر بأيام سيئة وأخرى جيدة، وفى بعض الأيام تشعر الواحد فينا بأنه خارق ينصت إليك الآخرون باهتمام، وتمضى مواعيده كما خطط لها وتتوارد الأفكار الجديدة على مدار اليوم، وفى أيام أخرى يشعر بعجز تام فلا تستطيع إنجاز أى شىء، وكم من مرة يرغب فى الاستسلام للعجز بسبب شعور الإحباط .


 


ويسأل الكتاب: ألن يكون رائعاً أن تمضى كل الأيام على هواك؟ أن تقفز من السرير كل صباح جاهزا لكل شيء؟ نعم يمكنك ان تكون مميزاً وأن تحطم القواعد وتنجز الكثير، يمكن لنجمك أن يلمع وأن تحب كل لحظة لك، أما العائق الوحيد هو أنت: طاقتك ومبادئك ومنظورك.


 


أما المؤلف كريس باريز براون، فحسبما يقول بيان دار الساقى التى ترجمت الكتبا إنه رجل ذو خبرة فقد ساعد فى تحويل شركة Carling Black Label إلى أول شركة بريطانية قيمتها تتجاوز مليار جنيه استرلينى، انضم إلى شركة !What If وكالة الابتكار والأفكار، وهناك ساعد بعض كبار الشركات العالمية لكى تصبح أفضل فى الابتكار.


 عام 2009، أسس شركة Upping Your Elvis، وهى شركة تركّز حصراً على إطلاق عبقرية المؤسسات بمساعدة موظفيها فى التألق أكثر، براون يعمل مع شركات مثل Coca-Cola، Nike، Citibank لمساعدة فِرَقها فى خلق تأثيرٍ استثنائي.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق