مشاهير أنفقوا ملايين الدولارات فى أعمال الخير .. أوبرا وأوباما وكلوني الأبرز



يهتم ملايين من الناس بمعرفة أخبار المشاهير فى الصحف والمجلات وشاشات التليفزيون، التى تستضيفهم للتحدث عن آخر أعمالهم المهنية، ولكن قد لا يعرف البعض الجانب الخيّر منهم، والذى أشار إليه تقرير منشور بموقع “insider“، والذى تحدث عن مشاهير أنفقوا ملايين الدولارات فى الأعمال الخيرية.


مشاهير معروفين بعمل الخير


أوبرا وينفري


يعرف عن مقدمة البرامج الشهيرة، أوبرا وينفرى، إنفاقها العديد من الأموال على الأعمال الخيرية، حيث تبرعت بمبلغ 10 ملايين دولار لجهود الإغاثة فى إعصار كاترينا، كما مارست الضغط من أجل قانون حماية الطفل الوطني، ضد مرتكبي الاعتداء على الأطفال المدانين، وأصبح يُعرف باسم “قانون أوبرا”، كما أنفقت 50.2 مليون دولار على التعليم والرعاية الصحية ومناصرة النساء والأطفال.


أوبرا وينفري


باراك وميشيل أوباما


تبرع الرئيس الأمريكى السابق باراك وزوجته ميشيل أوباما بأكثر من مليون دولار خلال فترة وجودهما في البيت الأبيض للجمعيات الخيرية، وذهب 54 ٪ من الأموال المتبرع بها لقضايا الأطفال، ودفع مبلغ 392 ألف دولار على مدار 6 سنوات، إلى مؤسسة فيشر هاوس الداعمة لعائلات المحاربين القدامى.


وأعلن أوباما وزوجته أنهما تبرعا بمليوني دولار لبرامج الوظائف الصيفية في شيكاغو عام 2017.

باراك وميشيل أوباما
باراك وميشيل أوباما


 


عازف البيانو إلتون جون

 


تبرع عازف البيانو، إلتون جون، في عام 2016 بما يقدر بنحو 38 مليون دولار للجمعيات الخيرية المختلفة، وتبرع الموسيقي بمعظم أمواله لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية.

Elton John
Elton John


الكاتبة ج. ك. رولينج


أسقطت الكاتبة ج. ك. رولينج من قائمة فوربس للمليارديرات بعد تبرعها بنحو 160 مليون دولار لجمعية خيرية، وتعتبر رولينج أول مؤلفة يوضع أسمها فى هذه القائمة وذلك بفضل الأموال الطائلة التى حققتها من مبيعات سلسلتها الشهيرة “هارى بوتر“.

رولينج
رولينج


جورج وأمل كلوني


شارك الزوجان الممثل جورج والمحامية أمل كلوني في تأسيس “مؤسسة كلوني للعدالة” للمجتمعات المهمشة والضعيفة، كما قضت أمل المحامية الشهيرة والمتخصصة في مجال حقوق الإنسان حياتها المهنية في الدفاع عن اللاجئين وغيرهم من الأشخاص المهمشين، وتبرع الزوجان بمبلغ 500000 دولار أمريكي لدعم حملة “مسيرة من أجل حياتنا”.

أمل وجورج
أمل وجورج


 


نجم البوب ​​البريطاني جورج مايكل

 


تبرع الراحل نجم البوب ​​البريطاني جورج مايكل، بملايين الدولارات لمؤسسة تساعد الأطفال على التعافي من الصدمات المختلفة، وكان يشترط عليهم عدم الكشف عن هويته.

جورج مايكل
جورج مايكل


وكان يعرف عن “مايكل” أيضًا التبرع سرًا للغرباء المحتاجين، حيث تبرع قبل ذلك بمبلغ 21307.80 دولارًا لمتسابق في برنامج “Deal or No Deal” الذي احتاج إلى المال لإجراء عملية أطفال الأنابيب.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق