وصفات طبيعية لتفتيح اليدين فى الصيف.. مكونات موجودة فى بيتك



يتسبب طقس فصل الصيف فى جفاف البشرة، ويصبح لونها داكنا نتيجة التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، مما يتسبب فى شعور المرأة بالإحراج أمام الآخرين، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح اليدين، وفقاً لما ذكره موقع ” food.ndtv “.


وصفات طبيعية لتفتيح اليدين

 


الزبادي والكركم لتفتيح اليدين

 


خذي وعاء من الزبادي واضيفي إليه 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع التقليب، ووضع المزيج على اليدين، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح اليدين لاحتواء الزبادى على البروبيوتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها.


 


عصير الليمون لتفتيح اليدين

 


يجب تحضير وعاء من عصير الليمون الدافئ ونقع اليدين فى العصير لمدة 20 دقيقة، ثم شطف اليدين بالماء البارد، وتعمل هذه الوصفة على تفتيح اليدين لاحتواء عصير الليمون على فيتامين “سى”، الذى يعمل على تفتيحها، ولكن قد يسبب الليمون جفاف الجلد، لذلك يجب ترطيبها بعد تجربة الوصفة.


بشرة ناعمة 


جل الصبار لتفتيح اليدين

 


يجب أخذ بعض جل الصبار الطازج ووضعه على اليدين، وتركه طوال الليل، ثم غسل اليدين عند الاستيقاظ من النوم، حيث يساعد جل الصبار على تفتيح اليدين، لاحتوائه على مضادات أكسدة تحمي خلايا الجلد وتفتح البشرة.

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين
وضع كريم على اليد


معجون الخيار لتفتيح اليدين

 


يجب أخذ كوبًا من عصير الخيار مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، ومزجه ببعض مسحوق الكركم، لعمل عجينة، ثم وضع العجينة على اليدين وتركها لمدة نصف ساعة، ثم شطف اليدين بالماء.

طرق طبيعية لتفتيح اليدين
يدين


 


معجون اللوز لتفتيح اليدين

 


تحضير من 5 إلى 6 حبات من اللوز ونقعهم فى الماء طوال الليل، ثم مزج اللوز مع الحليب لعمل عجينة، ووضعها على اليدين وتركها طوال الليل، ثم غسل اليدين عند الاستيقاظ من النوم، وتعمل هذه الوصفة على تفتيح اليدين لاحتواء اللوز على نسبة عالية من الفيتامينات والريبوفلافين الذي يحمي البشرة ويحسن صحتها .



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق