يصدر قريبا.. “كعب أخيل” المجموعة القصصية الأولى للشاعر جمال فتحى بمعرض الكتاب



يصدر قريبًا عن الهيئة العامة للكتاب المجموعة القصصية الأولى  للشاعر جمال فتحي، تحت عنوان “كعب أخيل”، والتى تأتى فى إطار معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52، المقرر انعقاده خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار “فى القراءة حياة”.


 


وتعد “كعبل أخيل”، العمل السردى الأول  للشاعر جمال فتحي، وتأتى فى صورة متتالية قصصية، تستحضر عوالم وأجواء كتابة السيرة لكنها لا تلتزم لها إذ يبدو أنها مزج بين الواقع والخيال.


 


ومن أجواء المجموعة: “تنامى خوفى بعدما لاحظت أن العين السحرية أصابتها خدوش جرحت صفاء صورتها وحجبت وضوح الرؤية وعذبنى السؤال، من فعل هذا؟.. ولماذا يسعى أحدهم لخدش زجاج العين الخارجى ليشوش رؤيتى؟ وما مصلحته ألا أرى بوضوح، انصرف ذهنى إلى الشك فى بعض الجيران، ألزمت نفسى بمراقبة دقيقة لسلوكياتهم جميعا، فكنت أسهر أحيانا حتى اطمئن إلى نوم الجميع وسكون الحركة حتى أفتح الباب وأمر صعودا وهبوطا مرة أو مرتين كشاويش الدرج لتتبع أى حركة غير طبيعية، ولما مر وقت لم أهتد إلى الفاعل قررت أن أخدش كل العيون السحرية المزروعة فى صدور الأبواب الخشبية بابا مرددا: عين بعين.


 


 


يذكر أن الشاعر جمال فتحي، يترأس القسم الثقافى لجريدة الجمهورية، ويشرف ويحرر صفحة أدباء مصر الأسبوعية، له عدد من الدواوين الشعرية كان أولها  فى السنة أيام زيادة” الصادر عن المجلس الأعلى للثقافة 2001،  وديوان “عنيا بتشوف كويس” الصادر 2008 عن قصور الثقافة، وله أيضًا “جلد ميت”، و”فور العثور على قدمي”، وهذا الأخير هو الوحيد بالفصحى بين دواوينه التى كان آخرها “لابس مزيكا” الصادر 2018 عن دار الأدهم، وله كذلك كتاب ساخر صدر 2016 عن دار الرواق بعنوان “شفاء الموجوع فى أحوال دولة المخلوع”.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق