أهداف الأحد.. ثلاثية برشلونة ويوفنتوس وأرسنال ولاتسيو يحسم ديربى العاصمة


شهد أمس، الأحد، إقامة عدد كبير من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، أبرزها مواجهات الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة.  


 


وجاءت أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


 


أهداف مباريات الدورى الإنجليزي 

 


أرسنال 3 – 1 توتنهام 


حقق فريق آرسنال فوزا كبيرا على جاره توتنهام بنتيجة 3-1 خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب “الإمارات” معقل الجانرز في ديربي شمال لندن، في قمة منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.


تقدم إميل سميث رو بالهدف الأول للجانرز من تمريرة الواعد بوكايو ساكا وذلك بعد 14 دقيقة فقط، وجاء الهدف الثاني عبر بيير إيمريك أوباميانج في الدقيقة 27 قبل أن يسجل بوكايو ساكا الهدف الثالث في الدقيقة 34 .


وفي الشوط الثاني، استمرت النتيجة كما هي حتى قلص النجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين الفارق للسبيرز في الدقيقة 79 لينتهي اللقاء بفوز الجانرز 3-1.



ساوثهامبتون 0 – 1 وولفرهامبتون 



أهداف مباريات الدورى الإسباني 

 


برشلونة 3 – 0 ليفانتى 


عاد فريق برشلونة للانتصارات من جديد فى الليجا، بعدما حقق فوزا سهلا على ضيفه ليفانتى، بنتيجة 3-0، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب “كامب نو” معقل الفريق الكتالونى، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني “لا ليجا” بالموسم الجارى 2021-2022.


أحرز ممفيس ديباى الهدف الأول لصالح برشلونة عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة السابعة من بداية اللقاء، وأضاف لوك دى يونج الهدف الثانى في الدقيقة 14 من زمن المباراة وهو أول أهدافه بقميص الفريق الكتالونى عقب انضمامه إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.


وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة في الإحصائيات والأرقام القياسية، أنه نجح لاعبان من هولندا في تسجيل هدفين في نفس المباراة بالدوري الإسباني للمرة الأولى منذ مارس 2009.


وكرر ديباى ودى يونج الإنجاز الذى حققه الثنائى الهولندي كلاس يان هونتيلار وأريين روبن مع ريال مدريد في مباراة أتليتك بيلباو والتي أقيمت على ملعب “سان ماميس” معقل الفريق الباسكى.


واختتم الموهبة الصاعدة انسو فاتى ثلاثية برشلونة ضد ليفانتى في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، بعدما عاد النجم الشاب للمشاركة من جديد مع الفريق الكتالونى بعد غياب فترة طويلة للإصابة.



ريال بيتيس 2 – 0 خيتافى 



أهداف مباريات الدوري الإيطالي 

 


يوفنتوس 3 – 2 سامبدوريا 


تغلب فريق يوفنتوس على سامبدوريا بنتيجة 3-2 فى المباراة التى جمعتهما ظهر الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإيطالي على ملعب “إليانز ستاديوم”.


فاجأ الأرجنتيني باولو ديبالا سامبدوريا، بهدف أول في الدقيقة 10 من عمر أحداث الشوط الاول، ليضع يوفنتوس بالمقدمة.


وتعرض باولو ديبالا لإصابة قوية خلال محاولة لقطع الكرة من لاعب سامبدوريا، دون تدخل الأخير عليه، مما أدي إلي خروجه مصاباً في الدقيقة 21 من عمر المباراة.


وسجل ليوناردو بونوتشي الهدف الثاني لفريق يوفنتوس في شباك سامبدوريا، بالدقيقة 43 من ركلة جزاء.


وقلل سامبدوريا الفارق مع يوفنتوس، بهدف مباغت في الدقيقة 44 من أحداث الشوط الأول، بأقدام اللاعب مايا يوشيدا.


وواصل اليوفي من ضغطه على مرمي سامبدوريا، حتي نجح لوكاتيلي في إضافة الهدف الثالث للسيدة العجوز أمام الضيوف، في الدقيقة 57.


وفي الدقيقة 84، فاجأ أنتونيو كاندريفا نجم سامبدوريا، بالهدف الثاني لفريق سامبدوريا.



لاتسيو 3 – 2 روما 


حسم لاتسيو ديربى العاصمة الإيطالية، بفوزه على جاره فريق روما بنتيجة 3 – 2، فى مباراة مثيرة جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب “الأولمبيكو”، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2021 / 2022.


أنهى فريق لاتسيو الشوط الأول من مباراته متقدما بنتيجة 2 / 1، جاء هدفا لاتسيو عن طريق سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش فى الدقيقة 10، وبيدرو رودريجيز بالدقيقة 19، بينما سجل هدف روما الوحيد اللاعب روجير دا سيلفا بالدقيقة 41.


فى الشوط الثانى، ضاعف البرازيلى فيليبى اندرسون من تقدم لاتسيو بتسجيله الهدف الثالث فى الدقيقة 63 بعد متابعته لتمريرة شيرو إيموبيلى. 


وسجل جوران فيرتو هدف فريق الذئاب الثانى فى الدقيقة 69 عن طريق ركلة جزاء، احتسبها حكم المباراة لصالح زانيلو لاعب روما بعد عرقلته من لاعب لاتسيو. 



نابولى 2 – 0 كاليارى 


حقق فريق نابولى الإيطالى، فوزا ثمينا على ضيفه كاليارى، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب “دييجو ارماندو مارادونا”، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الجارى 2021-2022.


سجل فيكتور أوسيمين الهدف الأول لصالح نابولى في الدقيقة 11 من بداية اللقاء ثم أضاف لورينزو إنسينى الهدف الثانى لفريق الجنوب عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 57 من زمن المباراة.



أهداف مباريات الدورى الفرنسي 


 


مارسيليا 2 – 3 لانس 



كليرمون 1 – 3 موناكو 



أهداف مباريات الدورى التركي 


 


جالاتا سراى 2 – 1 جوزتيبي 


استعاد جالاتا سراى، المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصرى مصطفى محمد، ذاكرة الانتصارات فى الدورى التركى، بعد تغلبه على ضيفه فريق جوزتيبى بنتيجة 2 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد، على ملعب “تورك تليكوم أرينا”، ضمن منافسات الجولة السابعة من المسابقة. 


شارك مصطفى محمد فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع للمباراة، بعد دخوله بديلا لزميله كريم أكتورك. 


أنهى فريق جوزتيبي الشوط الأول متفوقا بهدف سجله شريف نداى فى الدقيقة 43 من زمن اللقاء. 


وفى الشوط الثانى، نجح جالاتا سراى فى تعديل النتيجة مبكرا عن طريق خليل درويش أوغلو فى الدقيقة 49، وأضاف أوليمبيو موروتان الهدف الثانى فى الدقيقة 56. 




المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق