تعيين 4 نواب لـ موتسيبي فى أول اجتماع مكتب تنفيذى للكاف


عقد اليوم، السبت، الاجتماع الأول للمكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تحت قيادة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس كاف الجديد، والذى انتهى إلى اتخاذ 4 قرارات بالإجماع جاءت كالتالى:


القرار الأول..  الموريتاني أحمد ولد يحيى عضوًا بالمكتب التنفيذي بالكاف.


القرار الثاني.. تعيين خمسة نواب لموتسيبي وهم: 


النائب الأول: أوجستين سنجو


النائب الثاني: أحمد ولد يحيى


النائب الثالث: سليمان وابيري


النائب الرابع: سيدو مبومبو نجويا


النائب الخامس: كنيزات إبراهيم.


القرار الثالث.. تعيين فيرون موسينجو أمين عام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


القرار الرابع.. توجيه الشكر للمغربي عبد المنعم باه الذى شغل منصب الأمين العام خلال الفترة الماضية.


من جهته أكد الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، أنه لا ينوي نقل مقر الاتحاد الموجود فى القاهرة، وأنه سيبقى كما هو دون أى تغيير، نافيا الأقاويل التى أشارت إلى رغبته فى نقل المقر إلى موطنه بجنوب أفريقيا.


وكان الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف” قد أعلن تنصيب الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيساً للاتحاد لمدة 4 سنوات قادمة بشكل رسمي، خلال الجمعة العمومية رقم 43 للكاف التى عقدت بالعاصمة المغربية الرباط، وفاز موتسيبي بنصب الرئاسة بعد انسحاب كافة مرشحيه.


وقال موتسيبي فى تصريحات تليفزيونية عقب فوزه اليوم بالانتخابات، “علينا التحلي بالتفاؤل فى عملنا، شرف كبير أننا تغلبنا على جميع الصعوبات التى كانت موجودة فى أفريقيا”.


وعن رغبته فى بقاء مقر الكاف بمصر، قال موتسيبي، “مقر الاتحاد الأفريقي سوف يظل موجودا فى القاهرة، ويجب أن يظل دائما فى مصر، وأود التوجه بالشكر للشعب المصرى، على ما قدمه طوال الأعوام الماضية”.


كما وجه رئيس الاتحاد الإفريقي الجديد الشكر لرئيس الاتحاد الدولي “فيفا” السويسري جياني إنفانتينو، وإلى فاطة سامورا سكرتير عام الاتحاد الدولي، في نهاية حديثه.


وولد موتسيبي رئيس نادي صن داونز السابق في 28 يناير 1962 وهو ملياردير فى مجال التعدين بجنوب أفريقيا من أصول بتسوانية، وهو مؤسس شركة African Rainbow Minerals التعدينية الشهيرة.


وحصل موتسيبي على بكالوريوس في القانون من جامعة سوازيلاند، وشهادة أخرى فى القانون من جامعة فيتفاترستراند، قبل أن يدخل شركة بومان جيلفيلان للعمل فى 1988، ويصبح من شركائها الأساسيين في 1993.


 


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق