شاهد.. الأهلى يسقط بخماسية أمام مونتيرى المكسيكى فى آخر مواجهة قبل المونديال


أسفرت قرعة كأس العالم للأندية، التى أقيمت بمدينة زيورخ السويسرية، عن وقوع الأهلى في مواجهة مونتيرى المكسيكى، بقيادة مدربه خافيير أجيرى، في الدور ربع النهائي للنسخة المقبلة من البطولة المقرر إقامتها فى الإمارات فبراير المقبل.


وفي حال فوز الأهلي في مواجهة الدور ربع النهائي سيواجه بالميراس بطل ليبرتادوريس فى الدور نصف النهائي، وهو ما قد يمنح الفريق الوصول للنهائى لأول مرة.


آخر مواجهة

 


وتعد آخر مواجهة جمعت بين الاهلى ومونتيرى المكسيكى في عام 2013 في المغرب، وانتهت بفوز الفريق المكسيكي بخماسية مقابل هدف، في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس.



ويشارك الأهلى في مونديال الأندية بجانب 6 أندية أخرى وهى: تشيلسي الإنجليزي – بالميراس البرازيلي – مونتيرى المكسيكى – الهلال السعودي – الجزيرة الإماراتي – أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.


ويشارك النادى الأهلى ممثلا للقارة الأفريقية للمرة السابعة في تاريخه في كأس العالم للأندية المقبلة، وذلك بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.


ونجح المارد الأحمر في المشاركة فى مونديال الأندية في 6 مناسبات من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

*