نجم الكاميرون: مستعدون لاستضافة أمم أفريقيا ومصر والأسود سيتأهلان لكأس العالم


كشف إيمانويل مابوانج، نجم كرة الكاميرون السابق، عن مدى جاهزية بلاده لاستضافة بطولة أمم أفريقيا فى شهر يناير المقبل.


وقال مابوناج فى تصريحات تليفزيونية: “سعيد باستضافة أمم أفريقيا فى الكاميرون، نستعد لاستضافة منتخبات أفريقية عملاقة مثل مصر والجزائر والمغرب، وأشعر بالسعادة بسبب استضافة البطولة، كنت متواجدا مع منتخب الكاميرون فى القاهرة وكنت شاهدًا على تتويج منتخب مصر باللقب على حساب كوت ديفوار”.


وأضاف نجم الكاميرون: “أستطيع أن أؤكد أن الكاميرون جاهزة بملاعبها لاستضافة البطولة والمنتخبات القوية المقرر تواجدها، ومنتخب مصر صاحب الكعب العالى فى المنافسات أمام منتخب الكاميرون، ولكن الكاميرون أرض كرة القدم الإفريقية وجاهزون على مستوى الاستعدادات للبطولة”.


وتابع: “أحد ملاعب البطولة بيبعد عن منزلى 20 مترا، وأؤكد أنه أصبح جاهزًا ومن الغد سيكون تسليمه للاتحاد الأفريقى”.


وأوضح مابوناج: “أستعد للترشح لانتخابات رئاسة اتحاد الكرة فى الكاميرون، واليوم سيتم يغلق باب الترشح، أشارك بثقة أنى ممكن أفوز من أجل تطوير الكرة الكاميرونية”.


وواصل: “بالنسبة لكأس العالم، الكاميرون واحد من أفضل الفرق فى أفريقيا، أثق أن مصر والكاميرون سيتأهلان لكاس العالم، وكذلك نيجيريا والجزائر أيضًا سيتأهلان، والمقعد الخامس سيكون بين المغرب أو تونس”.


وأردف مابوناج: “غاضب من نظام التصفيات إلى بيأهل 5 منتخبات افريقية فقط لكأس العالم، اتمنى العدد يزيد، لا يعقل أن تكون افريقيا بمنتخباتها القوية يتأهل منها 5 بس، عندنا منتخبات كتير قوية أكتر من 5 مقاعد”.


واختتم نجم الكاميرون تصريحاته: “منتخبات أفريقيا تضم نجوما فى أوروبا أتمنى أنها تزيد، والكاف يبحث فرص الزيادة على الأقل يكونوا 8 ولكننى أطمح أن يصل العدد إلى 10”.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

*