يورو 2020.. كاستروفيلي بديلا لـ بيليجريني فى منتخب إيطاليا


انضم جايتانو كاستروفيلي، لاعب فريق فيورنتينا، إلى معسكر منتتخب إيطاليا ليكون بديلًا للاعب روما لورينزو بيليجريني فى قائمة الأزوري خلال بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020“، بعد إصابة الأخير وتأكيد عدم مشاركته بالبطولة.


وكان الاتحاد الايطالي لكرة القدم قد تقدم بطلب للاتحاد الأوربي باستبدال بيليجريني للإصابه، قبل انطلاق منافسات البطولة اليوم الجمعة، بمواجهة المنتخبين الإيطالي والتركي، في التاسعة مساءً على ملعب “الأولمبيكو”، ضمن مباراة المجموعة الأولى.


ويعد بيليجريني ثاني لاعب يتم استبداله فى قائمة منتخب إيطاليا، بعد انضمام ماتيو بيسينا لاعب أتالانتا بدلا من ستيفانو سينسي لاعب إنتر ميلان.


وأسندت لجنة التحكيم بالاتحاد الأوروبى لكرة القدم ، إدارة المباراة الافتتاحية فى بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، بين منتخب إيطاليا ونظيره منتخب تركيا اليوم، الجمعة، إلى الحكم الهولندي داني ماكيلي.


منتخب ايطاليا

 


ويسجل منتخب إيطاليا، الذى يعد أحد المرشحين للتتويج باللقب، ظهوره في نهائيات كأس الأمم الأوروبية للمرة العاشرة في تاريخه والسابعة على التوالي، حيث نجح في الفوز باللقب مرة واحدة عام 1968، بينما خسر النهائي مرتين عامي 2000 و2012.


بينما يشارك منتخب تركيا في أمم أوروبا للمرة الخامسة طوال تاريخه، حيث سجل ظهوره للمرة الأولى في النهائيات عام 1996، وتأهل للدور ربع النهائي في نسخة 2000 ونصف النهائي عام 2008، وغادر من مرحلة المجموعات في النسخة الأخيرة 2016، كما فشلوا في التأهل لبطولات 2004 و2012.


وتأهل منتخب إيطاليا للنسخة الحالية بعدما حقق العلامة الكاملة في تصفيات القارة العجوز بالفوز في جميع المباريات العشر التي خاضها ليجمع 30 نقطة تصدر بهم ترتيب المجموعة العاشرة التي ضمت معه منتخبات “فنلندا، اليونان، البوسنة والهرسك، أرمينيا، ليشتنشتاين”، وسجل لاعبى الأزورى خلال هذه المواجهات 37 هدفا واستقبلت شباكهم 4 أهداف فقط.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق