أهداف الأربعاء.. سداسية الريال وأول فوز ليوفنتوس ويونايتد يودع كأس الرابطة


شهد أمس، الأربعاء، إقامة عدد كبير من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، أبرزها مواجهات الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بجانب مباريات كأس الرابطة الإنجليزية، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة.  


 


وجاءت أهداف مباريات الأربعاء، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


أهداف مباريات الدوري الإسباني 


ريال مدريد 6 – 1 ريال مايوركا 


حقق فريق ريال مدريد فوزا كبيرا على نظيره ريال مايوركا بنتيجة 6-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب “سانتياجو برنابيو”، فى إطار منافسات الجولة السادسة من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2021 / 2022.


افتتح كريم بنزيما أهداف اللقاء مبكرا بعد مضي 3 دقائق فقط، وسجل ماركو أسينسيو هدفين ريال مدريد الآخرين في الدقائق 24 و29، فيما جاء هدف الضيوف الوحيد عند الدقيقة 25 عبر اللاعب لي كانج.


في الشوط الثاني سجل أسينسيو هدفا رابعا لفريقه (هاتريك) في الدقيقة 55 وأضاف بنزيما الثاني له والخامس للملكي في الدقيقة 78 ، قبل أن يختتم إيسكو أهداف المباراة في الدقيقة 84.



إشبيلية 3 – 1 فالنسيا



أهداف مباريات الدوري الإيطالي سبيزيا 2 – 3 يوفنتوس اقتنص يوفنتوس فوزه الأول فى الدورى الإيطالي خلال الموسم الحالى 2021 – 2022، بعد تغلبه على مضيفه فريق سبيزيا بنتيجة 3 – 2، فى المباراة المثيرة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب “ألبيرتو بييكو”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الكالتشيو. حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1 – 1 الشوط الأول من اللقاء، وكان يوفنتوس البادئ بالتسجيل عن طريق المهاجم الشاب مويس كين، فى الدقيقة 28، من تسديدة سكنت على يمين حارس فريق سبيزيا. ونجح الغانى إيمانويل جياسي فى تسجيل هدف التعادل للفريق صاحب الأرض فى الدقيقة 33، من تسديدة رائعة سكنت على يسار تشيزنى حارس اليوفى. وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة فى رصد الإحصائيات، أن شباك يوفنتوس تلقت أهداف فى 19 مباراة متتالية فى الكالتشيو، للمرة الأولى منذ عام 1955، عندما استقب ومع بداية الشوط الثانى، نجح سبيزيا فى إضافة الهدف الثانى فى الدقيقة 49، عن طريق اللاعب يانيس انتيستى، من تسديدة سكنت على يمين حارس اليوفى. وسجل فيدريكو كييزا هدف التعادل لفريق السيدة العجوز فى الدقيقة 66، وأضاف المدافع الهولندى ماتياس دى ليخت الهدف الثالث لفريق يوفنتوس فى الدقيقة 72.



ميلان 2 – 0 فينيزيا حقق ميلان فوزا ثمينا على ضيفه فريق فينيزيا الصاعد حديثا، بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء، علي ملعب “سان سيرو”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي. أفتتح الإسبانى براهيم دياز أهداف ميلان فى الدقيقة 68 من عمر اللقاء، بعد متابعته لعرضية زميله الفرنسي ثيو هيرنانديز. وأضاف ثيو هيرنانديز ثانى أهداف الروسونيرى فى الدقيقة 82 من عمر المباراة، من تسديدة قوية سكنت على يسار حارس فريق فينيزيا.



أهداف مباريات كأس الرابطة الإنجليزية مانشستر يونايتد 0 – 1 وست هام حقق فريق وست هام يونايتد مفاجأة كبيرة وأطاح بالعملاق مانشستر يونايتد من دور الـ32 لكأس رابطة المحترفين الانجليزية، وذلك عقب الفوز عليه بنتيجة 1-0، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات دور الـ 32 من البطولة. جاء الهدف الوحيد لفريق وست هام عند الدقيقة 9 عبر مانويل لانزيني.



تشيلسي 1 – 1 أستون فيلا “4 – 3 بركلات الترجيح” تأهل تشيلسي لدور الـ 16 من مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية، على حساب أستون فيلا بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 3، بعد نهاية الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل 1 – 1، في اللقاء الذى جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن منافسات الدور الثالث. تقدم تشيلسي في الدقيقة 54 من زمن اللقاء، من ضربة رأسية للمهاجم الألماني تيمو فيرنر، سكنت على يمين حارس أستون فيلا. ونجح فريق الفيلانز في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 64 من عمر المباراة، عن طريق اللاعب كاميرون ارتشر، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح. وحسم البلوز ركلات الترجيح بنتيجة 4 – 3، بعدما أهدر بن تشيلويل من جانب تشيلسي، في المقابل أضاع ثنائى أستون فيلا أشلى يونج وناكامبا.



أرسنال 3 – 0 ويمبلدون تغلب فريق أرسنال بثلاثية نظيفة على حساب ويمبلدون أحد أندية الدرجة الثانية خلال المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب على استاد “الإمارات”، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بالموسم الجارى 2021-2022. سجل أهداف أرسنال كل من لاكازيت، إيميل سميث روي، وإدوارد نيكيتاه في الدقائق 11، 77، و80 على التوالى. وتواجد محمد النني على مقاعد البدلاء في أول ظهور له بعد الإصابة التي لحقت به خلال إحدى المباريات الودية للأرسنال خلال الأجندة الدولية الماضية.



وولفرهامبتون 2 – 2 توتنهام “3 – 2 بركلات الترجيح” تأهل توتنهام لدور الـ 16 من كأس الرابطة الإنجليزية، بعد تخطيه مضيفه فريق وولفرهامبتون بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2، بعد نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابى بنتيجة 2 – 2، الذى جمع الفريقين على ملعب “مولينيو”. أنهى توتنهام الشوط الأول من المباراة متفوقا بنتيجة 2 – 1، سجل ثنائية السبيرز تانجى ندومبيلى وهارى كين في الدقيقتين 14 و 23، وأحرز هدف وولفرهامبتون ليندر ديندونكر في الدقيقة 38. وفى الشوط الثانى نجح وولفرهامبتون في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة دانيل بودينسى في الدقيقة 58، لتتجه المباراة لركلات الترجيح، والتي حسمها توتنهام بنتيجة 3 – 2.



أهداف مباريات الدورى الفرنسي ميتز 1 – 2 باريس سان جيرمان قاد أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان فريقه لتحقيق انتصار قاتل على حساب ميتز إثر تغلبه بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “سانت سيمفوريان”، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الفرنسي. جاء هدف باريس سان جيرمان في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء في بداية تهديفية مبكرة في اللقاء ساهمت في حالة من الأريحية بين لاعبي الفريق الباريسي. عادل النتيجة لصالح فريق ميتز اللاعب بوباكار كيكي كوياطي في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول والمباراة قبل أن يضع أشرف حكيمي هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من تمريرة سحرية تلقاها من البرازيلي نيمار دا سيلفا.



 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق