انطلاق الكأس القارية للكرة الطائرة الشاطئية المؤهلة للأولمبياد بالمغرب


 تنطلق اليوم الثلاثاء، في مدينة أغادير المغربية بطولة الكأس القارية للكرة الطائرة رجال وسيدات والتي يتأهل بطلها على الصعيدين إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو. 


 


 يشارك في منافسات الرجال 16 دولة هي مصر والكونغو برازافيل وجامبيا وغانا وكينيا والمغرب وموزمبيق ونيجيريا وجنوب أفريقيا وتونس وتوجو والسودان وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية ورواندا ومالي.


 


بينما يشارك في منافسات  السيدات 12 دولة هي مصر والرأس الأخضر وجامبيا وغانا والمغرب ونيجيريا والسودان وكوت ديفوار وكينيا والكونغو الديمقراطية ورواندا وموزمبيق.


 


 ويمثل كل دولة من الدول المشاركة  فريقان في البطولة يتكون كل فريق من لاعبين أو لاعبتين، حي يمثل مصر في الرجال أحمد متولي وخالد الفيومي في الفريق الأول وعاطف عادل وأحمد عزب في الفريق الثاني ويتولى تدريب الفريقين أحمد عبد الله.


 


 ويمثل مصر في السيدات فريدة العسقلاني ودعاء الغباشي في الفريق الأول وراندا رضوان وندى حسين للفريق الثاني ويتولى تدريب الفريق إسلام عكاشة.


 


 وتقسم فرق الرجال في الدور الأول إلى 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 دول تلعب بنظام الدوري يتأهل من خلاله أول وثاني كل مجموعة لدور الثمانية الذي يقام بنظام خروج المهزوم حتى النهائي الذي يمثل بطله أفريقيا في الدورة الأولمبية.


 


 أما فرق السيدات فقد تم تجنيب مصر وموزمبيق من اللعب في الدور الأول، بعد تأهلهما سابقا للنهائيات قبل أن تتسبب الكورونا في توقف باقي التصفيات.


 


تقسم باقي فرق السيدات إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 5 منتخبات، يصعد منها الثلاثة الأوائل من كل مجموعة للنهائيات مع مصر وموزمبيق والتي تضم 8 منتخبات.


 


 وكانت مصر قد مثلت أفريقيا في آخر دورة أولمبية في ريو دي جانيرو 2016 على مستوى السيدات، بينما مثلت تونس أفريقيا في الرجال.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق