ديربي شرس يجمع النصر ضد الهلال اليوم فى نصف نهائي دورى أبطال آسيا



مباراة نارية تجمع بين عملاقي الكرة السعودية الهلال والنصر في  الثامنة مساء اليوم فى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، على ملعب مرسول بارك فى العاصمة السعودية الرياض، وسيتأهل الفائز من مباراة اليوم إلى النهائي مباشرة، حيث يقام هذا الدور من مباراة واحدة نظرًا لضغط جدول البطولة، وجاء تأهل النصر على حساب الوحدة الإماراتي بعد الفوز عليه بخماسية مقابل هدف، وتأهل الهلال بعد فوزه على بيرسبوليس الإيراني بثلاثية نظيفة في ربع النهائي.


 


النصر ضد الهلال


جاءت آخر مواجهة بين الفريقين في الـ 23 من فبراير الماضي، ضمن الجولة العشرين من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وانتهت بفوز النصر بهدف دون رد. 


 


 


النصر ضد الهلال


ووفقًا لوسائل الإعلام السعودية فإن لقاء اليوم سيشهد غياب 11 لاعبا عن الذين ظهروا في آخر مباراة بين الفريقين حيث قالت صحيفة الرياضية أن آخر مواجهة شهدت مشاركة خمسة لاعبين من صفوف الفريق النصراوي لن يشاركو اليوم لعدة أسباب بين الإصابة أو الرحيل أو الاستبعاد من القائمة الآسيوية، وهم براد جونز، مارتينز، بيتروس، أمرابط ورائد الغامدي، فيما يستعد أربعة لاعبين للمشاركة، وهم: وليد عبد الله، تاليسكا، ماشاريبوف وفينسنت أبو بكر.


 


أضافت الصحيفة أن قائمة الهلال تفتقد 6 لاعبين شاركوا في المباراة الأخيرة أمام النصر وهم ياسر الشهراني، كاريلو، كويلار، فييتو، حمد العبدان، جيوفينكو، أما اللاعبون الجدد فهم: ماريجا، بيريرا، حمد اليامي، مصعب الجوير، إضافة إلى الفرج، كنو، الشهري والحمدان. 



النصر ضد الهلال 


في الوقت نفسه، ضمنت المملكة العربية السعودية وكذلك كوريا الجنوبية، أن يكون النهائي بينهما حيث حيث يلتقي الغريمان الهلال والنصر من أجل مقعد بالنهائي وسيبحث الزعيم عن لقبه الثاني خلال 3 مواسم، فيما يصطدم أولسان وجيونبوك فى المواجهة الاخري لنصف النهائي التي ستقام غدا.


وحقق النصر فوزا كبيرا 5-1 على الوحدة الإماراتي ليبلغ قبل النهائي للموسم الثاني على التوالي، وكان الهلال قد تأهل لمواجهة غريمه النصر في قمة سعودية بالدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد أن سجل الفرنسي بافتيمبي جوميز هدفين في فوزه 3-صفر على بيروزي الإيراني وصيف البطل، في الرياض.


بينما تقام مباراة نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2021، والتي ستجمع بين الفائز من المباراتين السابقتين، يوم الثلاثاء 23 نوفمبر على ملعب مرسول بارك.


 


النصر ضد الهلال


وستقام مباراة اليوم بحضور جماهيري حيث أصدرت وزارة الرياضة السعودية، بيانًا رسميًا أعلنت فيه أنه سيتم السماح للجماهير بدخول الملاعب والمنشآت بكامل طاقتها الاستيعابية في مختلف المنافسات، بشرط أن يكون الدخول مقتصرًا على الأشخاص الذين أكملوا جرعتين من لقاح كورونا المعتمدة من وزارة الصحة، على أن تتم مراجعة ذلك القرار بشكل دوري بناء على المستجدات المحلية والدولية فيما يتعلق بأزمة فيروس كورنا المستجد.


وقالت صحيفة الرياضية السعودية، إن إدارتي النصر والهلال قاما بالاتفاق وديًا على أن يتم تقسيم التذاكر بنسبة 50% لجماهير كل فريق سواء كان الفريق يخوض المباراة على ملعبه أو خارجها، لضمان تقسيم الملعب بين جماهير الفريقين.


وستكون مواجهة اليوم مثيرة للجميع خاصة وأن الهلال لم يخسر أي مباراة هذا الموسم فيما تلقى النصر خساراتين في الدوري من الفيصلي والاتحاد، إلا أن العالمي يتسلح بالفوز على الأزرق في آخر مباراتي قمة بنتيجة 1-0 في الدور الثاني لمسابقة دوري الموسم الماضي، وبثلاثية نظيفة في السوبر المحلي.

أسعار تذاكر مباراة الهلال ضد النصر
أسعار تذاكر مباراة الهلال ضد النصر


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق