“جوجل كروم” يطرح خاصية جديدة للكتابة الفورية لمحتوى مقاطع الصوت والفيديو


طرح متصفح الويب “جوجل كروم” خاصية جديدة تمكن المستخدمين من الاستعراض الفورى لمحتوى مقاطع الصوت والصورة على أجهزة الحواسيب الشخصية وكذلك الأجهزة المحمولة اللاب توب.


وتعتبر هذه الخاصية، التى توفرها نسخة جوجل كروم 89، من العناصر المميزة للهواتف الذكية المعروفة باسم “بيكسل 4″ و”بيكسل 3″ و”بيكسل 3 إيه” وغيرها من الهواتف الذكية من غير تلك الأنواع.


وأشارت الشركة إلى أنه من مزايا هذه الخاصية الجديدة أنها تمكن المتصفحين للمقاطع الصوتية أو الفيديو من معرفة المحتوى بكتابة النص على الشاشة، الأمر الذى يعتبر تيسيرا على المستخدمين خاصة فى الأجواء الصاخبة وأوقات الليل التى تحتاج إلى الهدوء، بالإضافة إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف فى قدراتهم السمعية على معرفة المحتوى بشكل سريع، مشيرة إلى أنها أيضا تساعد المستخدمين الذين يعانون من عدم القدرة على فهم اللهجة الإنجليزية للمتحدثين داخل هذه المقاطع .. وأوضحت الشركة أن هذه الخاصية سيتم طرحها باللغة الإنجليزية فقط فى الوقت الراهن.


يذكر أن شركة جوجل حققت فى العام الماضى أرباحا بلغت 7ر4 مليون دولار فى كل ساعة بحسب ما كشفته شركة “الفابت” المالكة لمحرك البحث العالمى “جوجل”.. وحققت شركة جوجل أرباحا تجاوزت 41.2 مليار دولار العام الماضى وهو ما يعادل 113 مليون دولار فى اليوم (أى 4.7 مليون دولار فى كل ساعة)، إذ تشكل الإعلانات على محرك جوجل ومنصة اليوتيوب أيضا المملوكة لنفس الشركة مصدرا أساسيا لإيرادات وأرباح الشركة والأدوات التى لجأ إليها الكثير من المعلنين حول العالم للإعلان عن خدماتهم ومنتجاتهم لإيصالها لأكبر عدد من الناس فى ظروف جائحة كورونا.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق