ماسك يسعى للتخلي عن الاقتراض بضمان أسهم تسلا لتمويل صفقة الاستحواذ على تويتر

[ad_1]

قالت مصادر مطلعة إن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يجري محادثات لجمع مساهمات وتمويلات بشروط مميزة لتمويل صفقة استحواذه المقترح على شركة موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والاستغناء عن الحصول على قرض هامشي بقيمة 25ر6 مليار دولار مرتبط  بأسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا المملوكة له.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن مستشاري الملياردير بقيادة بنك الاستثمار الأمريكي مورجان ستانلي بدأوا تلقي رغبات المستثمرين المحتملين للمشاركة في توفير 6 مليارات دولار في شكل مساهمات وتمويلات بشروط تفضيلية.

كان ماسك قد بدأ في البداية السعي للحصول على قرض هامشي بقيمة 5ر12 مليار دولار، قبل أن يتم خفض قيمته بمقدار النصف تقريبا إلى 25ر6 مليار دولار بعد إعلانه في الأسبوع الماضي  تأمين مساهمات بقيمة 1ر7 مليار دولار، من مستثمرين مثل لاري إيلسون وسيكويا كابيتال وقطر القابضة والأمير السعودي الوليد بن طلال. ومنذ ذلك الوقت حصل ماسك على مساهمات جديدة بقيمة مليار دولار، ويجري محادثات للحصول على المزيد من هذه المساهمات.  

يذكر أن ماسك  هو أغنى شخصية في العالم بثروة تبلغ 2ر216 مليار دولار بحسب مؤشر بلومبرج للمليارديرات، ولكن أغلب ثروته في صورة أصول وليست أموالا سائلة.



[ad_2]

المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق