بحوث البترول يحتل المرتبة الـ12 في التصنيف الدولي للنشر العلمي





أ ش أ


نشر في:
الأربعاء 23 يونيو 2021 – 5:28 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 23 يونيو 2021 – 5:28 م

كشف الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري عن تقدم ترتيب المعهد ستة مراكز في تصنيف (SCImago) الدولي للنشر العلمي، ليصبح في المرتبة الـ12 مقارنة بالترتيب 18 في التصنيف الأخير لعام 2019.

وأشار رئيس المعهد – في التقرير، الذي رفعه للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن أنشطة المعهد خلال شهر مايو 2021 – إلى أن عدد الأبحاث المنشورة في مجلات مفهرسة عالميا بلغ نحو 15 بحثا، فضلا عن مشاركة المعهد في 70 دورة تدريبية وتنظيم ورش عمل لـ30 متدربا عن بعد.

وأوضح أن المجلة المصرية للبترول (EGYJP)، الصادرة عن المعهد حصلت على CiteScore 9.3 ضمن قاعدة بيانات سكوبس العالمية (Scopus) عن أدائها كمنصة مؤثرة للحصول على المعلومات العلمية بمجال بحوث البترول، منوها بأن المجلة حصلت على تصنيف Q1 في مجالات تكنولوجيا الوقود والكيمياء العضوية وتكنولوجيا وكيمياء التصنيع.

وأضاف أن المجلة احتلت المركز الأول في الكيمياء والهندسة الكيميائية والطاقة، والمركز الثاني في مجال علوم الأرض والفضاء، وذلك على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، لافتا إلى أنه تم قبول تمويل 9 مشروعات بحثية من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار خلال العام الحالي.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق