«بوسطة» تحصل على تمويل بقيمة 6.7 مليون دولار





أحمد عواد


نشر في:
الثلاثاء 18 مايو 2021 – 10:33 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 18 مايو 2021 – 10:33 ص

أعلنت “بوسطة”، الشركة الرائدة في مجال توصيل الشحنات لشركات التجارة الإلكترونية في مصر، اليوم، عن إغلاق الجولة التمويلية الأولى بقيمة 6.7 مليون دولار بقيادة صندوق رأس المال الاستثماري العالمي سيليكون باديا، بمشاركة 4 DX وPlug and Play Ventures، بالإضافة إلى مستثمرين إقليميين وعالميين آخرين.

 

يأتي ذلك في أعقاب جولة تمويلية بقيمة 1.8 مليون دولار تم تأمينها في عام 2020 من مجموعة DPDgroup الأوروبية لتوصيل الطرود، مما يرفع إجمالي التمويل المجمع حتى الآن إلى حوالي 9 ملايين دولار تقريبًا.

 

تستهدف شركة “بوسطة” مساعدة الشركات الصغيرة على النمو بشكل أسرع نظرًا لكونها متخصصة في تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات لشركات التجارة الإلكترونية، بما في ذلك خدمة التسليم في اليوم التالي، وتتبع طلبات الشراء، والإرجاع والاستبدال.

 

قال محمد عزت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “بوسطة”: “يعد حل مشكلة التوصيل لشركات التجارة الإلكترونية أمرًا بالغ الأهمية لنمو أعمال التجارة الإلكترونية في مصر والشرق الأوسط”.

 

وأشار إلى ابن شركته ملتزمة بمساعدة قطاع التجارة الإلكترونية على النمو من خلال توفير التسليم السريع والجودة والخدمة الاستثنائية، مع الحرص على تقديم أسعار تنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتهم في الحصول على هامش ربح أفضل وبالتالي تحقيق معدلات ربح أعلى. وذلك من خلال استراتيجية بوسطة التي ترتكز على رضاء العملاء والبحث عن حلول تكنولوجية تحقق أعلى جودة بأقل تكلفة ممكنة.

 

أضاف عزت تضم الشركة نحو 210 موظفًا وشبكة تشمل حوالي 500 سائق، وسوف تستخدم شركة بوسطة الاستثمار الجديد في التوسع في تسليم عدد اكبر من الشحنات يصل إلى 15 مليون شحنة في مصر خلال العامين المقبلين، وخدمة أكثر من 20 ألف شركة، بالإضافة إلى التوسع في منطقة الشرق الأوسط”.

 

وقال الدكتور فواز الزغبي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سيليكون باديا: “لطالما كانت للتجارة الإلكترونية مستقبل مبهر في منطقتنا لتمتعها بإمكانيات متطورة ولكنها دائمًا ما تواجهه عدة معوقات أبرزها الدعم اللوجستي أو ما يطلق عليه آليات الشحن والتوصيل أو التسليم. وإنه يسعدنا أن نرى أخيرًا ظهور شركات مثل بوسطة تعمل علي معالجة بعض هذه المشكلات ومساعدة التجارة الإلكترونية على تحقيق وعودها وإمكاناتها الكاملة في منطقة أصبحت الآن (ممكَّنة رقميًا)”.

 





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق