تعملها إزاى؟.. كيفية تحديد فترات زمنية لاستخدامك للتطبيقات على جهاز أيفون

إذا كنت ترغب تريد تنظيم وقتك على وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة، تتيح لك ميزة Screen Time في أيفون تحديد ساعات تواجدك اليومية على أي تطبيق، وإليك كيفية قفل التطبيقات على جهاز أيفون الخاص بك بمجرد وصولك إلى الحد الزمني اليومي، وذلك وفقا لما ذكره موقع “business insider”.


 


1. افتح تطبيق الإعدادات وحدد Screen Time.


 


2. إذا كان الشيء الوحيد الذي تراه في الصفحة التالية هو زر تشغيل Screen Time، فاضغط عليه واضغط على متابعة في النافذة المنبثقة، ثم حدد إما This is My iPhone أو This is My Child’s iPhone.


 

3. في قائمة Screen Time، حدد حدود التطبيق، إذا كان لديك رمز مرور خاص بـ Screen Time، فستحتاج إلى إدخاله للوصول إلى صفحة حدود التطبيق.


 


4. في صفحة حدود التطبيق، حدد إضافة حد.


 

5. يمكنك هنا اختيار التطبيقات التي ترغب في تقييدها من خلال مجموعات مختلفة مثل الألعاب أو الشبكات الاجتماعية، بمجرد الضغط فوق فئة، ستظهر جميع التطبيقات ضمن هذه الفئة تحتها، اضغط فوق الدائرة بجوار التطبيقات الفردية أو اضغط فوق الدائرة بجوار اسم الفئة لتقييد جميع التطبيقات داخل تلك الفئة.


 


 إذا كنت تريد تقييد جميع التطبيقات الموجودة على جهازك، فحدد كل التطبيقات والفئات في الجزء العلوي من الصفحة.


 


6. بعد تحديد التطبيقات التي ترغب في تقييدها، حدد “التالي” في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة، وضمن الوقت، اختر حدًا للساعة يوميًا، أو حدد تخصيص الأيام لاختيار الأيام التي تحد من وقت التطبيق وتخصيص حد الساعة حسب اليوم.


 


7. عند الانتهاء، اضغط فوق “إضافة” في الزاوية العلوية اليمنى.


 




كيفية الوصول إلى التطبيقات المقفلة على جهاز أيفون


1. إذا وصلت إلى الحد الزمني الذي وضعته على أحد التطبيقات، ولكنك ترغب في الاستمرار في استخدام التطبيق، فاضغط فوق “طلب المزيد من الوقت” أسفل رمز الساعة الرملية المصورة.


 


2. اضغط على إدخال رمز مرور وقت الشاشة، إذا لم تكن قد أنشأت رمز مرور خاص بـ Screen Time، فسيكون هذا مجرد رمز مرور لشاشة القفل تستخدمه لإلغاء قفل جهاز أيفون وإعادة ضبط الوقت المحدد.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق