انهيار برج كنيسة “تودوك” بسبب التدفق السريع للحمم البركان فى لابالما.. فيديو



يترك بركان لابالما صورا مروعة يصعب نسيانها لسنوات، ليس فقط فى جزر الكنارى ولكن فى إسبانيا أيضا، خاصة بعد أن وصل أسرع تدفق للحمم البركانية بالكامل إلى حى تودوك، فى بلدية لوس يانوس دى أرديان، وأدى إلى انهيار برج الجرس لكنيسة سان بيو، والذى كان تم إخلاؤه قبل أيام قليلة.


االحمم البركانية تدمر برج الكنيسة


 


وأشارت صحيفة “الموندو” إلى أن هذا التدفق هو الثانى الذى يمتد فوق أول تيار خرج من البركان، وأنه تسبب بالفعل فى أضرار عديدة لهذا المركز السكانى.


جاء اندلاع الحمم البركانية في وقت كان بعض الجيران يجمعون بعض ممتلكاتهم من منازلهم، لذلك اضطروا إلى مغادرة المنطقة بسرعة.


وأشار رئيس مجلس جزيرة لابالما، ماريانو هيرنانديز زاباتا، إلى أنه خلال الأيام السبعة للانفجار، دمرت الحمم البركانية إحدى السمات المميزة لبلدية لوس يانوس دي أريدان.

انهيار برج كنيسة
انهيار برج كنيسة


 


كان حي تودوك ، الذي كان يعيش فيه حوالي 1200 شخص ، من أوائل المتضررين من الانفجار البركاني حيث مر عبره لسان من الحمم البركانية ودمر جزءًا كبيرًا من المنازل.


 



ومن بين المباني التي تعرضت لهذا الهجوم الأول الكنيسة التي التقط كاهن الرعية من داخلها جميع الصور لوضعها في مكان آمن.

بركان لا بالما وكنيسة
بركان لا بالما وكنيسة


 


وأضاف أن جميع الإدارات تعمل “جنباً إلى جنب” للرد على الأضرار التي سببها البركان وطمأن المتضررين “لن نتوقف دقيقة واحدة عن العمل معهم”، مضيفا “سنعمل سويًا في الأشهر والسنوات المقبلة” ، مشيرًا إلى أنه بعد الوصول إلى الهدف الأول المتمثل في عدم فقدان حياة بشرية ، حان الوقت الآن لحل حالة الطوارئ السكنية التي خلفها هذا الانفجار البركاني.

لحطة انهيار برج الكنيسة
لحطة انهيار برج الكنيسة


 


وأشار إلى أن أكثر من 1000 شخص يعملون على الأرض لضمان حياة الناس ،مشيرا إلى أن 37 شخصًا يعانون من مشاكل في التنقل كانوا في ثكنات ، وتم نقلهم إلى مراكز مرافق الرعاية الصحية في الجزيرة مثل مركز لا ديهيسا أو مستشفى لوس دولوريس.


 





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق