بريطانية-إيرانية تمثل أمام القضاء بتهم جديدة عقب انتهاء عقوبة أولى


يحتمل أن تضطر البريطانية الأيرانية نازانين زاجاري راتكليف للانتظار لمدة أسبوع قبل سماع حكم يصدر في طهران بحقها فيما يتعلق بتهمة جديدة هي “الدعاية ضد إيران”، حسبما أفادت النائبة البرلمانية البريطانية التي تمثل دائرتها.

ووفقا لوكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا)، أكملت المرأة، وهي أم لطفل، حكما بالسجن لمدة خمس سنوات في وقت سابق من هذا الشهر في طهران بتهم التجسس التي وجهتها ضدها السلطات الإيرانية، وذلك بعد أن قضت آخر هذه السنوات الخمسة قيد الإقامة الجبرية بسبب الوباء.

وقالت البرلمانية المنتمية لحزب العمال توليب صديق إن المرأة عادت إلى المحكمة اليوم الأحد حيث حوكمت بتهم جديدة تتعلق بـ”الدعاية ضد إيران”.

وربط بعض المراقبين قضية السيدة زاجاري راتكليف بديون طويلة الأمد تقول إيران إن بريطانيا مدينة لها بها.

وكتبت صديق، النائبة عن هامبستيد وكلبورن، على تويتر: “أستطيع أن أؤكد أن نازانين مثلت أمام المحكمة هذا الصباح وحوكمت بتهم جديدة هي” الدعاية ضد إيران “.

وأضافت أنه “لم يصدر حكم لكن لابد وأنه سوف يصدر في غضون أسبوع”.

وقال ريتشارد، زوج زاجاري راتكليف، أمس السبت إن “هناك خطر أمامنا فيما يتعلق بما سيحدث، لا نعرف ما إذا كان شيئا سيئا للغاية أو إلى حد ما أو شيئا غير مؤكد سوف يستمر لفترة طويلة”.

وكان من المقرر أن تنظر المحكمة الثورية الإيرانية في القضية، ليبت فيها القاضي نفسه الذي أجرى جلسات الاستماع السابقة لزاجاري راتكليف.

وقالت راتكليف: “المحكمة الثورية ليست معنية بتبرئة الناس، إنها تقوم فقط بالإدانات ولكن يمكن أن تأخذ وقتها في القيام بذلك ويمكن أن يختلف الحكم”.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق