اللحظات الأولى لكارثة سقوط تلفريك إيطالى بعد انقطاع الكابلات.. فيديو



سجلت كاميرا مراقبة مقطعا مصورا ينشر للمرة الأولى للحظة سقوط “التلفريك” الذى سقط بالقرب من بلدة ستريسا الإيطالية فى شمال البلاد وبالقرب من الحدود مع سويسرا، ووقعت هذه الحادثة فى مايو الماضي وأودت بحياة 14 شخصا وبينهم أطفال، حيث كان يغطي التليفريك الطريق من بحيرة ماجورى إلى جبل موتارونى، وقطع الكابل الذى يدعمه.


وأظهرت لقطات فيديو عرضها الموقع الإخباري الإيطالى TG3، التليفريك وهو يتحرك نحو مرتفع جبالى بصورة طبيعية ثم تهتز العربة بعنف، قبل أن تنقطع الكابلات التي تحملها عند وصولها إلى المحطة في نهاية رحلتها، لتنخفض بعد ذلك بسرعة خطيرة، ويظهر الركاب وهم ينظرون من النوافذ بينما يستعد موظف من أجل وصول التلفريك، قبل أن تهتز العربة، وترتد بعيدا عن عمود المحطة.


حادث التلفريك


 

التلفريك قبل سقوطه
التلفريك قبل سقوطه


 


ورصدت كاميرات المراقبة أكثر من زاوية للحظة سقوط التلفريك، حيث انحدر بسرعة 60 ميلاً في الساعة قبل أن يتحطم حيث حدث الانهيار قبل 300 متر من قمة الجبل في آخر نقطة للمسار، وظهر عامل المحطة وهو يجري بعد انحدار التلفريك لمحاولة تدارك الحادثة وانقاذ الركاب ولكن سقطت العربة فى النهاية وهو ما أسفر عن مقتل 14 شخصا.

العامل يحاول التحرك
العامل يحاول التحرك


 

لحظة سقوط التلفريك
لحظة سقوط التلفريك


وكانت عمليات الإنقاذ والاسترداد معقدة للغاية لأن المقصورة سقطت فى وسط الغابة داخل منطقة يتعذر الوصول إليها بشكل خاص، لدرجة أن محرك الإطفاء الذى كان متجهًا إلى المنطقة انتهى به الأمر إلى الانقلاب على منحدر التضاريس، دون الضحايا التى تندم عليها.


وتم افتتاح التلفريك فى عام 1970، ويمتد على طول أحد أطول طرق الكابلات فى أوروبا واستؤنف العمل فى 24 أبريل، بعد تخفيف القيود بسبب جائحة فيروس كورونا. وفقًا لما أوردته صحيفة كورييرى ديلا سيرا الإيطالية، وقد خضع لعملية تجديد عام 2016 بتمويل من منطقة بيدمونت، ومجلس مدينة ستريسا حيث خضعت الكابلات لتحليل مغناطيسى لتأكيد موثوقيتها.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق