المجلس الانتقالي الجنوبي يتهم الرئاسة اليمنية بممارسة عقاب جماعي





د ب أ


نشر في:
الثلاثاء 18 مايو 2021 – 7:43 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 18 مايو 2021 – 7:43 م

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، اليوم الثلاثاء، قوى في الرئاسة اليمنية بـ”ممارسة عقاب جماعي” بحق السكان الجنوبيين.

وقال المجلس الانتقالي الجنوبي في بيان إن رئيسه عيدروس قاسم الزُبيدي ترأس اجتماعًا هامًا ضم رئيس وأعضاء اللجنة الاقتصادية، والدائرتين واللجنتين الاقتصادية والقانونية بالأمانة العامة والجمعية الوطنية للمجلس.

وأضاف أن” الاجتماع بحث الحالة الاقتصادية المتردية، والأزمات الراهنة التي يُعاني منها الشعب الجنوبي الصابر جراء الانهيار الاقتصادي المتسارع، وتردي الخدمات، وتأخر صرف المرتبات، وسياسة العقاب الجماعي الممنهجة التي تمارسها قوى متنفذة في هرم الرئاسة اليمنية”.

وطالب الاجتماع “بضرورة العودة العاجلة للحكومة إلى العاصمة عدن، والاضطلاع بأداء مهامها والإيفاء بواجباتها والتزاماتها تجاه المواطن الذي يعيش أوضاعًا مأساوية كبيرة في ظل الغياب غير المبرر لحكومة المناصفة”، حسب البيان.

وقال الزُبيدي في الاجتماع، إن” المجلس الانتقالي الجنوبي يستشعر معاناة شعب الجنوب، ويعيش آلامهم، ويقف بقوة إلى جانبهم، ويتبنى مطالبهم المشروعة”.

وهدد الزُبيدي قائلا إن “المجلس الانتقالي الجنوبي، لن يقف موقف المتفرج على معاناة الشعب ، وأنه سيكون له موقف حازم وحاسم بما يضمن حياة كريمة للناس من خلال تأمين الاحتياجات الأساسية ومتطلبات الأمن والاستقرار”.

يأتي ذلك في ظل استمرار “التوتر” بين المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا والحكومة اليمنية، رغم اتفاق الطرفين قبل أشهر على تشكيل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب.

ومنذ أسابيع يقيم رئيس الحكومة ووزراء آخرون في العاصمة السعودية الرياض، بينما مسؤولون آخرون يقيمون في محافظتي مأرب وحضرموت، ما يرجح تصاعد حدة التوتر بين الطرفين.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق