المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بالتوافق على آلية لإعمار قطاع غزة





د ب أ


نشر في:
الثلاثاء 22 يونيو 2021 – 12:24 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 22 يونيو 2021 – 12:24 م

طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بالتوافق على آلية لإعمار قطاع غزة عقب جولة العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وعبرت شبكة المنظمات الأهلية، في بيان صحفي اليوم تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، عن رفضها لقرار الحكومة الفلسطينية بخصوص تشكيل فريق إعمار غزة، معتبرة أنه تم “دون إجراء نقاش وتشاور وتوافق مع الجهات المختلفة وفي مقدمتهم الجهات المتضررة في قطاع غزة ودون مشاركة حقيقية لمنظمات المجتمع المدني”.

ودعت إلى “تحييد موضوع إعمار قطاع غزة عن الخلاف والانقسام السياسي، وإجراء حوار ونقاش جدي بين مختلف الأطراف والتوافق على آلية لإعمار قطاع غزة على أن يتم ذلك بشكل سريع”.

وكانت الحكومة الفلسطينية قررت عقب اجتماع لمجلس وزرائها في مدينة رام الله أمس، تشكيل فريق إعادة إعمار قطاع غزة على أن يضم وزارات الأشغال العامة والإسكان، والحكم المحلي، والاقتصاد، والزراعة، والعمل، وسلطة المياه، وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية.

وذكرت الحكومة أنه تقرر كذلك تشكيل فريق استشاري من المجتمع المدني والقطاع الخاص، وفريق آخر يختص بالقضايا الفنية.

وصرح رئيس الوزراء، محمد اشتية، بأن لجنة الإعمار التي شكلتها الحكومة هي “العنوان لمتابعة وإعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي”.

واستشهد 255 فلسطينيا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة في الفترة من 10 إلى 21 مايو الماضي إلى جانب تدمير واسع في المنازل والبنى التحتية في القطاع.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق