خامنئى يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا الإيرانى



حصل المرشد الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى، على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، مؤكدًا أنه اشترط للموافقة على أخذ اللقاح، أن يكون لقاح إيراني وليس لقاح أجنبى، ونشر الحساب الرسمي لخامنئي عبر موقع “انستجرام”، صورة خلال تلقيه اللقاح، مصحوبة بتعليق: “اليوم أحصل على الجرعة الأولى من لقاح كورونا الإيرانى”.


وتابع: “وكان آية الله خامنئي قد صرح بأن لديه شرطين لاستخدام لقاح كورونا: أولاً، ألا يتم تطعيمه بشكل دورى.. ثانيًا، سيستخدمون بالتأكيد اللقاحات الإيرانية.. ولهذا السبب، عندما بدأ تطعيم المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، رفضوا تلقي اللقاح الأجنبي وانتظروا اللقاح الإيراني”.


خامنئي يتلقي لقاح كورونا


 

خامنئي
خامنئي


 


ويبلغ خامنئي من العمر 82 عاما، وكانت السلطات أعلنت إجراءه عملية جراحية في البروستات، وصفت بالناجحة عام 2014.


وبدأت السلطات الصحية الإيرانية، منتصف الشهر الجاري، تطعيم السكان في مدينة مشهد ضد فيروس كورونا باللقاح المحلي “إيران بركت”، كما أعلن مدير أبحاث لقاح “بركت” حسن جليلي نهاية الشهر الماضي أنه تم إنتاج مليون جرعة من اللقاح المحلي، مشيرا إلى أنه سيتم إنتاج 18 مليون جرعة بحلول شهر سبتمبر المقبل.


وفي 9 فبراير الماضي بدأت إيران حملة تطعيم ضد فيروس كورونا، باستخدام اللقاح الروسي “سبوتنيك V“، وكذلك اللقاح الصيني “سينوفارم”، فيما وحظر خامنئي استيراد اللقاحات الأمريكية والبريطانية إلى إيران، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق