فى يوم المهاجرين العالمى.. بابا الفاتيكان يدعو لبناء عالم أكثر إدماجا لا يستبعد أحد


دعا البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، في اليوم العالمي للمهاجرين، إلى بناء عالم أكثر إدماجًا ولا يستبعد أحد، وبعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي أمس الأحد، حيا البابا المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس، وفقا لوكالة “آكى” الإيطالية.


وقال بابا الفاتيكان: “يُحتفل اليوم باليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين الذي يحمل هذا العام عنوان: نحو نحن أكثر شمولية”، مشيرا إلى أهمية أن نسير معًا، بدون أحكام مسبقة ودون خوف”، وأن “نضع أنفسنا إلى جانب الأشخاص الأكثر ضعفًا: المهاجرون واللاجئون والنازحون وضحايا الاتجار والمتروكون”.


وأضاف البابا “أتحد مع جميع الذين يحتفلون بهذا اليوم في مختلف أنحاء العالم؛ أحيي المؤمنين المجتمعين في لوريتو لمبادرة مجلس أساقفة إيطاليا لصالح المهاجرين واللاجئين. أحيي وأشكر الجماعات العرقية المختلفة الموجودة هنا في الساحة مع أعلامها، أحيي ممثلي مشروع (APRI) التابع لكاريتاس الإيطالية، وكذلك مكتب المهاجرين التابع لأبرشية روما ومركز أستالي. شكرًا لكم جميعا على التزامكم السخي”.


وأبدى البابا مشاعر القرب والتضامن مع المتضررين من ثوران البركان في جزيرة لابالما في جزر الكناري”، مضيفا “أفكر بشكل خاص في الذين أجبروا على ترك منازلهم. لنرفع صلاتنا من أجل هؤلاء الأشخاص الممتحنين وعاملي الإنقاذ إلى العذراء مريم التي تكرم في تلك الجزيرة باسم سيدة الثلوج”.


وأضاف فرنسيس أنه “يتم في مدينة بولونيا في إيطاليا، إعلان تطويب الأب جوفاني فورناسيني، الكاهن والشهيد”.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق