قائمة الأوفر برايس تضم 6 سيارات جديدة.. الزيادة وصلت 35 ألف



05:05 م


الإثنين 22 مارس 2021

كتب – محمد جمال:

لا يزال سوق السيارات المصري يعيش حالة من الارتباك والفوضي، في ظل اشتعال أسعار العديد من السيارات مدفوعة بظاهرة “الأوفر برايس” المستمرة منذ أشهر، والتي يسعى موزعون وتجار من خلالها بتوفير الطرازات الأكثر طلبًا للعملاء بعيدًا عن قوائم انتظار الوكلاء نظير مبالغ مالية إضافية.

ويعد “الأوفر برايس” مرادفًا لنهج يتبعه بعض الموزعين الذين تغيب عنهم رقابة الشركات والوكلاء للتلاعب في الأسعار الرسمية وزيادة هوامش الربح نظير بيع السيارات التي تشهد إقبالًا متزايدًا لتسليمها بشكل فوري لمن يقبل بالسعر الأعلى.

وخضعت 6 سيارات جديدة للأوفر برايس بالإضافة إلى أكثر من 10 طرازات كانت قد أَصابتهم هذه الظاهرة بسبب الطلب المتزايد عليها، ما دفع عدد من التجار لفرض قيمة إضافية على الأسعار.

وتضمنت قائمة الطرازات الجديدة التي تباع بنظام “الأوفر برايس” السيارة فورد فوكاس والتي تراوحت نسبة الزيادة على سعرها الرسمي مابين 9 و16 ألف جنيه.

كما تضمنت القائمة سوزوكي إسبريسو والتي وصلت نسبة الزيادة على سعرها الرسمي بنحو 5 آلاف جنيه، بالإضافة لهيونداي إلنترا HD التي حصلت على زيادة فوق سعرها الرسمي بلغ 5 آلاف جنيه.

وبالإضافة إلى ما سبق لم تفلت بيجو 2008 من ظاهرة “الأوفر برايس” التي حصلت على زيادة سعرية ترواحت بين 30 و35 ألف جنيه فوق سعرها الرسمي.

كما حصلت كيا سبورتاج على زيادة سعرية بلغت نحو 30 ألف جنيه، كما حصلت تويوتا كورولا على 5 آلاف جنيه زيادة سعرية للتسليم الفوري.

وكان قد خضع أكثر من 10 سيارات للأوفر برايس بسبب الطلب المتزايد عليها ترواحت زيادتها بين 6 إلى 40 ألف جنيه، والتي جاء على رأسها هيونداي توسان، نيسان جوك، إم جي 5، أوكتافيا A8، هيونداي أكسنت RB، شيري أريزو 5، نيسان قشقاي، فولكس فاجن “تيجوان”، أوبل كروس لاند، سيتروين C5 ايركروس، سكودا كودياك

يذكر أن ظاهرة “الأوفر برايس” تسببت في حالة من الارتباك والفوضى بالسوق، في ظل اشتعال أسعار العديد من السيارات مدفوعة بتلك الظاهرة المستمرة منذ أشهر، والتي يسعى موزعون وتجار من خلالها بتوفير الطرازات الأكثر طلبًا للعملاء بعيدًا عن قوائم انتظار الوكلاء نظير مبالغ مالية إضافية.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق