“الأوفر برايس” يشعل سوق السيارات.. وأسعار هذه الطرازات “تواص



01:54 م


الأحد 14 مارس 2021

أرشيفية

القاهرة – (مصراوي):

لا يزال سوق السيارات المحلي يشهد حالة من الارتباك وفوضى التسعير في الآونة الأخيرة، في ظل اشتعال الأسعار مدفوعة بتنامي ظاهرة “الأوفر برايس”، إذ يعمل موزعين على توفير الطرازات الأكثر رواجًا للعملاء بعيدًا عن قوائم انتظار الوكلاء مقابل مبلغ يضاف للسعر الرسمي للسيارة.

ويعد “الأوفر برايس” مرادفًا لنهج يتبعه بعض الموزعين الذين تغيب عنهم رقابة الشركات والوكلاء للتلاعب في الأسعار الرسمية وزيادة هوامش الربح نظير بيع السيارات التي تشهد إقبالًا، لتسليمها بشكل فوري لمن يقبل بالسعر الأعلى.

كان أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، أكد أن “الأوفر برايس” تفشت منذ الربع الثاني من 2020، بسبب نقص المعروض بما يقرب من 50% نتيجة تراجع إنتاج شركات السيارات العالمية جراء الأزمة الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا.

ومن خلال رصد بالسوق، تبين أن أسعار ما يزيد عن 10 طرازات جديدة واصلت القفز على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، وتباينت نسب الـ”أوفر برايس” المضاف للسعر الرسمي من تاجر لآخر ومحافظة لأخرى.

ويسلط التقرير التالي الضوء على بأبرز 12 سيارة تباع بـ”أوفر برايس”، والتي تنتمي لعلامات تجارية أوروبية وكورية جنوبية ويابانية، وتنوعت بين طرازات سيدان صغيرة ومتوسطة الحجم وأخرى SUV رياضية متعددة الاستخدامات.

ويمكن التعرف على السيارات من خلال الصفحات التالية:

الأخبار المتعلقة

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى العالم



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق