بالصور.. أسعار شيفرولية أوبترا داخل مبادرة إحلال السيارات ال



03:17 م


الأربعاء 17 مارس 2021

كتب – أيمن صبري:

أعلن الموقع الرسمي لمبادرة إحلال سيارات الطاقة النظيفة بالسيارات المتقادمة، عن الأسعار الرسمية للسيارة شيفرولية أوبترا سيدان العائلية الجديدة.

وتشارك شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة شيفرولية الأمريكية، في مبادرة الإحلال بعدد من السيارات محلية الصنع والتي في مقدمتها أيقونتها الملاكي شيفرولية أوبترا.

ووفقًا للمعلن عبر موقع “Go green” المنظم لعملية التقديم والتنسيق بين المخاطبين بالإحلال والشركات، فإن شيفرولية أوبترا ستتوفر بفئتين الأولى سعرها شاملة تجهيزات العمل بالوقود المزدوج “غاز طبيعي – بنزين” 185.310 جنيه.

أما الفئة الثانية كاملة التجهيزات من السيارة أوبترا، يبلغ سعرها داخل المبادرة 193.276 جنيه مشمولة أيضًا بتجهيزات ازدواج الطاقة.

وبحسب بيان سابق لمجلس الوزراء، فإن الأسعار المعلنة للسيارات المشاركة بمبادرة الإحلال، سيتم تثبيتها لمدة 6 أشهر متتالية منذ بدء تسليم أول سيارة للمشاركين بالمبادرة.

ولفت البيان إلى أن أسعار السيارات لن يتم تعديلها إلا بعد مراجعة “تمويل شراء بعض مركبات التمويل السريع” التابع لوزارة المالية.

وتستهدف الدولة المصرية في المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال والتي تستمر على مدار ثلاث سنوات، إحلال 250 ألف سيارة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد.

تقدم شيفرولية أوبترا موديل 2021 بمحرك سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة 110 حصان، وعزم أقصى 147 نيوتن متر.

وتمتلك أوبترا الجديدة مواصفات أمان أساسية في مقدمتها، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام تنبيه ضد السرقة.

تقف سيارة شيفرولية العائلية الجديدة على عجلات معدنيه قياس 15 بوصة، وتتسع مساحة تخزينها الخلفية “الشنطة” إلى 405 لترًا مكعبًا.

ويتوفر في شيفرولية أوبترا مجموعة من وسائل الراحة، مثل تكييف للهواء ونظام ذكي لركن السيارة ومساند رأس أمامية وخلفية وزجاج كهرباء أمامي وخلفي وفرش جلدي “يتوفر بالفئات الأعلى”، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من 4 سماعات ومشغل CD ومدخل AUX وUSB وبلوتوث.​​

يشار إلى أن مجلس الوزراء وافق على منح صاحب كل سيارة ملاكى من المستفيدين بهذه المبادرة ١٠٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى ٢٢ ألف جنيه، وسيارات الأجرة ٢٠٪ بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه، وسيارات الميكروباص ٢٥٪ بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه.

وبحسب الدكتور محمد معيط، وزير المالية، فإن السيارة ستقدم بسعر عائد سنوى “مقطوع” بنسبة ٣٪، بحيث يتم سداد القرض على أقساط شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من ٧ إلى ١٠ سنوات ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المُستحقة.

جدير بالذكر أيضًا أن الموقع الرسمي للمبادرة أعلن عن تنشيط خدمة السداد النقدي للسيارات، ذلك للمستهدفين بالإحلال الراغبين في شراء السيارة دون اللجوء للتمويل البنكي.​



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق