لهذا السبب.. تويوتا تحذر أمريكا من حظر محركات البنزين



01:49 م


الإثنين 22 مارس 2021

كتب – محمد جمال:

عبّر رئيس تويوتا، أكيو تويودا، أكثر من مرة في الماضي عن انزعاجه من تسارع اليابان وبعض الدول الأوروبية لإصدار قوانين حظر محركات الاحتراق الداخلي خلال عقد أو اثنين من الآن، بسبب التكلفة الهائلة لتطوير المحركات والتقنيات الكهربائية، وضعف البنية التحتية في معظم الأسواق العالمية ضمن عوامل أخرى.

وأرسلت شركة تويوتا اليابانية مؤخرًا رئيس قسم الطاقة والبحث البيئي، روبرت ويمر، لمجلس الشيوخ الأمريكي هذا الأسبوع لإقناع المشرعين الأمريكيين بأن حظر محركات الاحتراق الداخلي لن يكون سهلاً أو عملياً لفترة مطولة.

ووفقًا لما نشرته وكالة “رويترز”، فقد أخبر ويمر لجنة قانونية بمجلس الشيوخ الأمريكي بالتالي: “لتحقيق تقدم حقيقي في المجال الكهربائي، علينا التغلب على عقبات هائلة، منها البنية التحتية وتوافر البطاريات وتقبل المستهلكين، والتحكم في سعر السيارات الكهربائية”.

وأشار ويمر إلى أن أقل من 2% فقط من السيارات المباعة في أمريكا العام الماضي كانت سيارات كهربائية، ما يوضح أن الطريق لا يزال طويلاً قبل تبني شرائح سوقية واسعة من المستهلكين للمنتجات الجديدة.

ويُذكر أن تويوتا تجهز لتدشين سيارة كهربائية اختبارية جديدة لاحقاً هذا العام بتقنية البطاريات الصلبة الثورية التي تهدف لمضاعفة المدى الكهربائي الصافي للسيارات وتسريع عمليات الشحن لدقائق معدودة فقط، مع طرح الموديل الإنتاجي بحلول 2025.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق