نائبة التنسيقية تطالب “العامة للاستعلامات” بتفعيل دورها على “السوشيال ميديا”


أكدت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، على ضرورة أن تعمل الهيئة العامة للاستعلامات على تنشيط وتفعيل دورها عبر مواقع التواصل الاجتماعى “السوشيال ميديا”، نظرا لما تلعبه تلك المواقع من دورا مهما فى التأثير المباشر على الشباب وتشكيل وعيهم.


 


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة النائب كريم درويش، الذى أكد فى بداية الاجتماع على أهمية الملفات التى تعمل عليها الهيئة العامة للاستعلامات، لافتا إلى أن الهيئة تلعب دورا ملموسا لا يستطيع أن يُنكره أحد على الإطلاق.


 


وأوضحت نائبة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن الهيئة العامة للاستعلامات لديها موقع إلكترونى قوى، لافتة فى الوقت ذاته إلى أنه لا يجب إغفال دور مواقع التواصل الاجتماعى فى التواصل مع العديد من الفئات خاصة فئة الشباب.


 


وفى هذا السياق قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مواقع التواصل الاجتماعى بالخارج هى وسيلة لنقل العمل الإعلامى الاحترافى لوكالات الأنباء والقنوات الإخبارية العالمية وليست وسيلة إعلامية فى حد ذاتها، لافتا إلى أن الوضع فى مصر مختلف ويعتبرها البعض إعلام بديل لصنع المحتوى دون توثيق.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق