إسكان النواب تناقش مشاكل محطات تحلية المياه في سيناء





صفاء عصام الدين


نشر في:
الإثنين 12 يوليه 2021 – 11:29 م
| آخر تحديث:
الإثنين 12 يوليه 2021 – 11:29 م

ناقشت لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، مشاكل محطات تحلية المياه في شمال سيناء، خلال نظر طلب الإحاطة المقدم من النائب جازي سعد، في هذا الشأن.

وقررت اللجنة في اجتماعها مساء اليوم، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، استكمال المناقشة في حضور رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب.

وطالب النائب جازي سعد، بصيانة محطات التحلية بمدينتي الحسنة – نخـل بمحافظة شمال سيناء، وحصر عدد السيارات المخصصة لنقل مياه الشرب بمدينة الحسنة ومدينة نخل، وحصر برامج المياه التي يتم توزيعها على المواطنين لكل قرية.

كما دعا خلال اجتماع اللجنة إلى حصر كمية الوقود والزيوت التي تستخدم في سيارات النقل وحصر قطع الغيار التي يتم استخدامها بمحطات التحلية وجميع السيارات داخل الشركة.

 ولفت إلى تعاقد الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، مع موظفين من خارج المحافظة، متسائلا عن سبب اللجوء لتعيين مواطنين من خارج المحافظات التي يعملوا بها، وطالب بحصر أسماء العاملين بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي من مدينتي الحسنة ونخل وتاريخ تعيينهم.
 
من جانبه عقب رئيس شركة مياه شمال سيناء سعيد إبراهيم، رئيس شركة مياه شمال سيناء، موضحا زيادة محطات المياه بشمال سيناء وبلوغها 13 وحدة مياه بعد أن كانت خمس وحدات.

وقال إن العمل بالمحطات يجرى على قدم وساق بنسب عالية التنفيذ وجاري الآن إضافة محطة أخرى لتصبح 14، وذلك خلال سبع سنوات فقط باستثمارات فاقت مليار جنيه.

وأكد إبراهيم وجود ضوابط صارمة لإنتاج المياه لا يمكن التغافل عنها.

وبشأن التعيينات.. قال “كان لا بد من وجود خبرات فنية وهندسية قادرة على تشغيل المحطات للاستفادة منها ولذلك جاء تعيين 15 فردا بمذكرة من الشركة القابضة أما فيما يتعلق بالمسابقة الأم بشمال سيناء فهو جاري العمل بها وفقا للقانون بداية من الإعلان والمقابلات الشخصية والاختبارات ونتائجها وجميعهم من أبناء محافظة شمال سيناء”.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق