الصحة: التراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية أدى إلى الزيادة الطفيفة في حالات كورونا





أمل محمود


نشر في:
الأحد 14 مارس 2021 – 10:33 م
| آخر تحديث:
الأحد 14 مارس 2021 – 10:33 م

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، إن أعداد إصابات كورونا تشهد تذبذبًا على مدار الشهر الماضي ما بين 550 إلى 650 إصابة يوميًا، ذاكرًا أنه تم رصد بعد الزيادات الطفيفية في بعض المحافظات، لكنها لا تدعو إلى القلق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on e»، مساء الأحد، أن الزيادة الطفيفة في أعداد الإصابات تعتبر مؤشرًا على تراخي المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية، نتيجة حالة الملل التي أصابتهم، مشيرًا إلى زيادة نسبة التجمعات والتي نتج عنها هذه الزيادة في الحالات.

وأوضح أن بعض المواطنين يقدمون على شراء أدوية برتوكول علاج أعراض كورونا بنفسها دون استشارة الطبيب، فضلًا عن خضوع بعضهم لعلاجات أخرى غير المخصصة لكورونا، مناشدًا المواطنين بالتوجه إلى أقرب منشأة طبية حكومية فور شعورهم بأي عرض إصابة بكورونا، لضمان حصوله على البوتوكول العلاجي الصادر من الوزارة، إضافة إلى إتاحة الفرصة لمتابعة تطور حالته من قبل الأطباء.

وأرجع شدة إصابة بعض الأفراد بفيروس كورونا إلى تأخرهم في الحصول على البروتوكول العلاجي المناسب لحالتهم ما يعمل على تدهور حالتهم الصحية، معلقًا على الوضع لوبائي في أسوان، أن الزيادة التي تشهدها المحافظة طفيفة للغاية.

وأكد توافر أماكن بمستشفيات العزل بمحافظة أسوان، مضيفًا أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة وجهت بزيادة عدد الأسرة وأجهزة التنفس الصناعي.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق