حوار بين محافظ بنى سويف وطالبات اليرموك الثانوية عن مبادرة حياة كريمة




دار حوار بين محافظ بنى سويف الدكتور محمد هانى غنيم وعدد من طالبات مدرسة اليرموك الثانوية، خلال زيارته اليوم لافتتاح المدرسة، ضمن برنامج المشروعات المقرر افتتاحها، احتفالًا بالعيد القومى للمحافظة مارس 2022.


وحسب بيان لمحافظة بنى سويف كان من أبرز النقاط التى تحدث فيها المحافظ مع الطالبات، المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير القرى المصرية، والتى وجدت ترحابًا من الطالبات، واللاتى تنافسن فى الحديث عن المبادرة، حيث قالت إحداهن أن المبادرة ستغير من حياة المواطن فى الريف وتحفزه على عدم الهجرة للمدن، وخاصة وان الريف سيكون به كل الخدمات والبنية التحتية المناسبة.


وقالت أخرى أن المشروعات الجارى تنفيذها، بجانب المبادرات التوعوية، ستساهم فى رفع وعى المواطنين وتحسين مستواهم الثقافى فى مواجهة الأفكار الهدامة، ودمجهم بخطة الدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة.


وأيدت إحدى الطالبات سعادتها بالمبادرة التى ستوفر الصرف الصحى لقريتها التى تعانى من ارتفاع منسوب المياه الجوفية بها وكانوا يعانون من تلك المشكلة أشد المعاناة.


واستوضحت طالبة من المحافظ عن موعد تنفيذ المبادرة بالواسطى، التى تم إدراجها مؤخرًا، بالمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية، مشيدة بنماذج المشروعات التى تم تنفيذها بقرى مركز ناصر، الذى يلى الواسطى من ناحية الجنوب، خاصة مجمع الخدمات الذى يضم كل الخدمات الجماهيرية، والتى تقدم لأول مرة، بالقرى مثل خدمات الشهر العقارى ومركز تكنولوجى ومكتب بريد وسجل مدنى وغيرها من الخدمات.


وحرصت الفتيات على تقديم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أطلق هذه المبادرة، التى ستغير من وجه الريف المصرى وتجعله مثل المدن وأفضل.


وأعرب المحافظ عن سعادته الكبيرة بوعى الطالبات بما تبذله الدولة من جهود، موضحًا لهن أهمية المبادرة الرئاسية التى تعتبر أكبر مشروع قومى فى تاريخ الدولة المصرية، محفزًا الطالبات على التعلم والبحث لبناء شخصياتهن، وليكن عناصر داعمة وسواعد مميزة فى الدفع برؤية مصر التنموية.


ونبه محافظ بنى سويف على أهمية الاستثمار الأمثل للتابلت الذى وفرته الدولة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية العامة، ضمن خطة شاملة لتطوير التعليم المصرى، الذى يعد أحد وأهم المحاور التنموية ضمن الأجندة والرؤية المصرية لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق