رئيس سياحة النواب تدير جلسة نقاشية حول رفع الوعي السياحي للأطفال





طاهر القطان


نشر في:
الثلاثاء 29 مارس 2022 – 5:55 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 29 مارس 2022 – 5:55 م

دعت النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب المشاركين فى جلسة نقاشية حول رفع الوعي السياحي للأطفال بحضور زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية الى ضرورة العمل على رفع الوعي السياحي لدى الأطفال لأنه سينشىء عنه جيل قادر على تكوين صورة ذهنية ايجابية للمقصد السياحي.

جاء ذلك على هامش مشاركتها في اليوم الثاني لفعاليات مؤتمر وزارة السياحة المنعقد على هامش الدورة الـ٤٨ للجنة الإقليمية التابعة لمنظمة السياحية العالمية، بحضور خالد العناني وزير السياحة ووزير السياحه الأردني نايف الفايز، وممثلي الدول الأعضاء في إقليم الشرق الأوسط، ودول مجلس التعاون، ونوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التعليم، وغادة مكادي مدير برنامج الشراكات باليونيسيف.

وشددت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب على ضرورة تنشئة الطفل على مقولة “مصر بلد سياحي” بمقوماتها الطبيعية التي حباها الله، احتواء مناهج الدراسة مواد لتنمية الوعي السياحي وخصوصًا للأطفال.

ودعت النائبة نورا على المشاركين بضرورة العمل على رفع الوعي السياحي لدى الأطفال لأنه سينشىء عنه جيل قادر على تكوين صورة ذهنية ايجابية للمقصد السياحي، وزيادة التنافسية، ومن خلالهم يتم زرع القيم السليمة للتعامل مع السياح، وتعظيم الاستفادة من قطاع السياحة.

وتقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء أعمال الاجتماع اللجنة الاقليمية الـ48 لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط في دورته الثامنة والأربعين، والتي تترأسها وتستضيفها مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار، وتُعقد اجتماعاتها على مدار يومي 28 و29 مارس الجاري بمدينة القاهرة.

جدير بالذكر أن كانت قد فازت مصر برئاسة هذه اللجنة لمدة عامين 2022 و2023، وباستضافة هذه الدورة هذا العام، خلال الانتخابات التي أُجريت أثناء انعقاد الاجتماع الـ 47 لها في مايو الماضي بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، والذي كان قد شارك به الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد سبق لمصر رئاسة اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية خمس مرات، كما أنها استضافت الدورات الـ45 والـ44 والـ39 والـ23 والـ21.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق