فيديو.. وزيرة التضامن: أبذل قصارى جهدي لإخراج أفضل ما لدى الأيتام


تعهدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ببذل قصارى جهدها للوقوف إلى جوار الأيتام وإخراج أفضل ما لديهم من مواهب، فضلًا عن تسليط الضوء على أعمالهم الناجحة، مؤكدة أن الأيتام بينهم نماذج حققت نجاح في المجتمع لا نراها بشكل متكرر أو مستمر.

وهنأت “القباج”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الثلاثاء، عبدالله شكري، أحد أبناء دور الأيتام بمحافظة الشرقية، الذى قدم نموذجًا ملهمًا باجتهاده دراسيًا حتى أصبح معيدًا بكلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق، مناشدة الأشخاص في دور الرعاية الامتثال لهذا النموذج.

وناشدت الوزيرة، بالاهتمام بالأطفال الأيتام ورعايتهم؛ لأنهم يحققون إنجازات حال وجود الرعاية الكافية والمعاملة الطبية، والاعتناء بهم صحيًا واجتماعيًا، معربة عن فخرها بتقديم كل الدعم اللازم لعبدالله حتى يستكمل دراسته ومستقبله، والدراسات العليا.

وأكدت وزيرة التضامن، أن الوزارة لن تدخر جهدًا في التشرف بالنماذج المماثلة لعبدالله وتسليط الضوء عليها، معلقة: “من الممكن أن نكون قصرنا في حقهم كمجتمع بشكل عام، والرئيس عبدالفتاح السيسي نموذج إيجابي في التعامل مع الأطفال الذين يحتاجون رعاية والمسنين”.

وقالت إن رعاية الأطفال والمسنين أولوية لدى الدولة الذي ترغب في أن يكون مثالًا وتقليدًا داخل المجتمع، متوجهة بالشكر للدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على استقبال عبدالله ومنحه شقة.

وأضافت أن الوزارة تسعى لتوفير شقق للأيتام الذين انتهوا من إقامتهم بدور الرعاية، ببحث الأمر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدة بدور الوزيرة السابقة الدكتورة غادة والي، في اكتشاف المواهب الموسيقية بين الأيتام، بالتعاون مع المايسترو سليم سحاب.

وكرمت وزيرة التضامن الاجتماعي، عبدالله شكري، أحد أبناء دور الأيتام بمحافظة الشرقية، الذى قدم نموذجًا ملهمًا باجتهاده دراسيًا حتى أصبح معيدًا بكلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، بتقديم دعم مادي لعبدالله بقيمة 2000 جنيه شهريًا لمساعدته في الدراسات العليا، بالإضافة إلى توفير جهاز لاب توب له، مع تحمل تكاليف رسالتي الماجيستير والدكتوراة الخاصة بعبدالله.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق