محافظ سوهاج: مهرجان أبيدوس شهادة ميلاد للجمهورية الجديدة على أرض المحافظة


رحب اللواء طاق الفقى، محافظ سوهاج، فى كلمته بمهرجان أبيدوس، بالدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، كما قدم الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على المجهودات الكبيرة في تطوير الصعيد بصفة عامة وسوهاج بصفة خاصة والتي تشهدها كل بقعة على أرض المحافظة من خلال المساعدات الكبيرة التي تقدمها الدولة من أجل تنمية سوهاج.


وأشار محافظ سوهاج إلى أن مهرجان اليوم هو شهادة جديدة لميلاد جديد في الجمهورية الجديدة على أرض محافظة سوهاج، وتابع: إننا هنا في مكان يبرز عظمة الإبداع للحضارة المصرية القديمة.


وانطلقت منذ قليل، فعاليات الدورة الأولى من مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء، الذى يقام بمحافظة سوهاج على أرض معبد سيتى الأول، والذى تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية.


وشهد حفل الافتتاح مشاركة فرقة قنا للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، والتي قامت باستقبال وزيرة الثقافة بالطبل البلدى والمزمار والرقص بالعصا والأغانى الشعبية السوهاجية.


وقالت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للأحداث الثقافية والفنية يعكس اهتمام وإيمان الدولة بأهمية دور القوة الناعمة فى النهوض بالمجتمع وإعادة تشكيل الوعى والارتقاء بالوجدان، مؤكدة ضرورة استثمار الأحداث الثقافية والفنية فى الترويج للحضارة المصرية بكل مفردتها.


وأضافت الوزيرة فى تصريحات لها، أن المرحلة الحالية تشهد تنسيقا مستمرا مع وزارة السياحة والآثار، لإقامة العديد من الفعاليات الإبداعية في الأماكن الأثرية والتاريخية بمختلف المحافظات، نظرا لما تمتلكه مصر من مقومات حضارية تميزها عن مختلف دول العالم.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق