محمد حلاوة: بيان مجلس حقوق الإنسان مسيس ومرفوض وأهدافه مشبوهة


قال النائب محمد حلاوة، عضو مجلس الشيوخ، إن البيان المقدم من سفيرة فنلندا للأمم المتحدة بجنيف نيابة عن 31 دولة أمام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، مسيس ومرفوض، وأهدافه مشبوهة.


 


أضاف حلاوة، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية” مع الإعلامى عمرو أديب، أن مجلسي الشيوخ والنواب ردا بالشكل الكافى على بيان مجلس حقوق الإنسان عقب صدوره فى الأيام الأخيرة، متابعا: “أعتقد أن الدولة بمؤسساتها وأدواتها قادرة على التعامل مع هذه الأشياء، ونحن نسأل أين حقوق الشهداء فى مصر الذين سقطوا فى العمليات الإرهابية ولم نرى أحد يتحدث فى هذا الشأن!”.


 


وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن جماعة الإخوان الإرهابية استطاعت خلال الفترات السابقة أن تخلق كيانات اقتصادية تساعدها على تحسين صورتها فى الخارج، مردفا: “الإخوان ليست الكيان المعتدل.. والعالم لم يرى التطرف إلا عندما أسس حسن البنا هذه الجماعة”.


 


وأشار إلى ضرورة التكاتف لمواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية، قائلة: “لابد من وجود تكاتف عربى يواجه هذا الكلام.. وأعتقد أن هذا الكيان المسيس له أهداف فى ظل بناء الدولة وإقامة مشروعات كبيرة على الأراضي المصرية، ويجب أن يكون هناك تحرك شعبى لتوضيح الرؤية فى الغرب والتأكيد على أن الشعب المصرى عانى من المؤامرات الإرهابية، ولابد من التركيز على توضيح الرؤية الشعبية لهذا الكلام وأن كل الأكاذيب مرفوضة”.


 


وتابع: رغم ما تعرضت له الدولة المصرية من مؤامرات من قبل الإرهابيين، إلا أنها سلكت المسار القضائى العادى فى المحاكمات، ولم تلجأ لأى مسارات قضائية استثنائية على الإطلاق، متابعا: “من 2013 مصر اتحركت فى مسار حقوق الإنسان ونسب مشاركة الناس فى الانتخابات تؤكد المشاركة الشعبية الكبيرة بالدولة”.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق