وزير الخارجية: مستمرون في جهودنا لوقف أعمال الاعتداء وتحقيق الأمن للفلسطينيين





أمل محمود


نشر في:
الثلاثاء 18 مايو 2021 – 9:34 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 18 مايو 2021 – 9:34 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الدولة تولي القضية الفلسطينية اهتمامًا كبيرًا وتجعل منها دائمًا قضية مركزية، مشيرًا إلى تواجد مصر في الصدارة دائمًا للدفاع عن مصلحة الشعب الفلسطيني وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «بالورقة والقلم» الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي عبر فضائية «ten»، مساء الثلاثاء، أن مصر على اتصال وثيق بالأطراف كافة، منذ اللحظة الأولى من العداون الإسرائيلي على الفلسطينيين والذي حذرت منه كثيرًا في البداية، مشيرًا إلى تواصل مصر مع إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية وحركة حماس من أجل احتواء الأزمة ووقف كامل لأعمال الاعتداء، لتحقيق الاستقرار والأمن للفلسطينيين؛ منعًا لتفاقم الوضع.

وأشار إلى استمرار مصر في جهودها فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية على جميع المستويات، وتواصل مصر مع القوى الدولية المؤثرة من خلال اجتماع مجلس الأمن والحوار مع الشركاء الأوروبيين، لوقف أعمال العنف في فلسطين.

وذكر أن مصر ستحرص على صدور قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال اجتماعها يؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والاعتداءات العسكرية على الشعب الفلسيطيني، واصفًا الأعمال العدوانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني أنها «أمر غير محتمل».





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق