بيت السنارى يستضيف أمسية شعرية غنائية مفتوحة للجمهور الخميس


ينظم بيت الثقافة والعلوم المعروف باسم بيت السنارى أمسية شعرية وغنائية مفتوحة للجمهور تحت عنوان “الطرف الباين م الجنة”، وذلك يوم الخميس المقبل فى تمام السابعة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثرى بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.


وتتضمن الأمسية مجموعة من الفقرات التى تجمع بين شعر العامية والغناء، حيث سيتم تقديم مقتطفات من ديوانى شعر “فردة حلق”، و”الطرف الباين م الجنة” للكاتبة إيمان الميهى، ومجموعة من الأغانى النابعة والمستمدة من التراث المصرى للفنانة والمطربة؛ أسماء دغمة.


تأتى هذه الأمسية فى إطار الاهتمام بنشر الوعى والثقافة وتشجيع المواهب الشابة، وكذلك تقديم الفنون الهادفة والتعريف بشعر العامية وتاريخه، والموسيقى وأهميتها فى حياة الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى تشجيع الشباب على الاستفادة من مواهبهم ومهاراتهم، وخلق حالة ثقافية فنية إبداعية بين الشباب.


جدير بالذكر أن الكاتبة إيمان الميهى؛ هى خريجة كلية الآداب قسم الإعلام قسم راديو، وهى شاعرة عامية مصرية، صدر لها ديوان بعنوان “فردة حلق”، وديوان اخر بعنوان “الطرف الباين م الجنة”، كما تعمل فى مجال تعليم فن الإلقاء للأطفال وللكبار.


ويمثل بيت السنارى (1198-1208هـ/1783-1794م) أحد أروع أمثلة العمائر السكنية من دور وقصور الأمراء ورجال الدولة الكبار فى فترة مهمة من تاريخ مصر، ويتسم المنزل بأهمية تاريخية خاصة، حيث ارتبط تاريخه بالحملة الفرنسية على مصر 1798-1801م؛ فقد أقام فيه عدد من أعضاء لجنة العلوم والفنون ضمن الحملة، وكان غالبيتهم من الرسامين والمهندسين.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

*