العناية بالأظافر بعد المانيكير.. 6 نصائح تضمن شكل مميز لأصابعك



تحرص المرأة على تجميل أظافرها بـ”المانيكير”، قبل الذهاب للعمل أو أى مناسبة أخرى، كما تهتم باختيار لون يناسب بشرتها ويتوافق مع المناسبة التى تقصدها، وحتى تحافظي على طلاء أظافر لفترة من الوقت، نتعرف على خطوات العناية بالأظافر بعد المانيكير، سواء كان طلاء أظافر عادى أو مانيكير جل وفقاً لما ذكره موقع ” lesalon“.


العناية بالأظافر بعد المانيكير: زيت الجوجوبا وبذور الكتان


تساعد الزيوت النباتية مثل زيت الجوجوبا وزيت بذور الكتان، على تغذية الأظافر وترطيبها، لذلك ينصح بوضع قطرات من الزيت على الأظافر من خلال غمس قطعة قطن فى الزيت ووضعه على الجلد المحاط بالظفر بشكل يومى، مع التدليك وتركه حتى يمتص الظفر الزيت.


 مانيكير


تجنب تقشير الأظافر 


يجب التوقف عن قضم أو تقشير الأظافر لإزالة “المانيكير”، لأن ذلك يؤدى إلى إتلاف الأظافر الطبيعية ويفضل استخدام الطريقة الصحيحة لإزالة طلاء الأظافر، باستخدام مزيل كميائي أو وصفة طبيعية. 


تجنب قص المانيكير الجل


يجب تجنب قص الظفر فى حالة وضع المانيكير الجل، لأن ذلك يجعل المانيكير أكثر عرضة للتشقق والتقشير، ولهذا يفضل برد الظفر.


ارتداء القفازات لأداء الأعمال المنزلية


وللحفاظ على المانيكير لفترة طويلة من الوقت، يجب ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية وخاصة عند غسيل الصحون، لأن الماء والصابون يتسببان فى تقشير طلاء الأظافر.

خطوات العناية بالأظافر بعد المنايكير
طلاء الأظافر 


 


 


تجنب النقر مباشرة بالأظافر


نضطر المرأة لاستخدام أظافرها فى النقر على لوحة مفاتيح أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الخاصة، وقد يسبب ذلك كسر للأظافر ذات “الاكستنشن” لذلك يفضل تجنب النقر بالأظافر كلما أمكن ذلك.

العناية بالأظافر بعد المنايكير
طلاء لونه وردى 


تجنب الإفراط فى استخدام الجل المضاد للبكتيريا


الإفراط فى استخدام الجل المضاد للبكتيريا، يؤدى إلى جفاف الجلد وبهتان طبقة المانيكير العلوية، لذلك يفضل تجنب الإفراط فى استخدامه.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق